أفضل 10 أسهم للاستثمار في عام 2024

أفضل 10 أسهم للاستثمار في عام 2024

إن عملية الاستثمار في مجال الأسهم تعتبر عملية بسيطة ومعقدة في نفس الوقت. حيث إن المهارات الأساسية اللازمة لهذه العملية بسيطة ويمكن تعلمها بسهولة. ولكن خطوة انتقاء السهم المناسب للاستثمار هي خطوة معقدة وتتطلب حنكة اقتصادية عالية. ولهذا السبب سنتحدث في سطور مقال اليوم عن أفضل أسهم للاستثمار لعام 2024. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

أفضل أسهم للاستثمار لعام 2024

هناك الكثير من الأسهم المختلفة الموجودة في سوق الأسهم في عام 2024. ولكننا سنذكر لك في الفقرات التالية أفضل أسهم للاستثمار لعام 2024. أي الأسهم التي يجب عليك أن تركز عليها سواءً كانت استراتيجية التداول الخاصة بك قصيرة الأمد أو طويلة الأمد. وهذه الأسهم هي:

1- سهم لوسيد (Lucid Group)

أفضل 10 أسهم للاستثمار في عام 2024

تعتبر شركة لوسيد واحدة من الشركات الأمريكية الرائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية. إذ تبلغ القيمة السوقية لهذه الشركة حالياً 11.6 مليار دولار أمريكي تقريباً، كما أن رمز السهم الخاص بها في سوق التداول هو LCID. ولقد تحدثنا في مقال سابق عن أهمية الاستثمار في أسهم هذه الشركة لعام 2024، ويمكنك قراءة هذا المقال عند زيارة موقعنا. وباختصار، من المتوقع أن تنمو الشركة بشكل كبير في هذا العام (2024) وفي الأعوام القليلة القادمة. ولذلك ينصح الخبراء بالاستثمار في هذه الأسهم سواءً كانت مخططات الاستثمار الخاصة بك قصيرة الأمد أو طويلة الأمد.

2- سهم بيرويون (Perion)

تختص شركة بيرويون في مجال تكنولوجيا الإعلانات الحديثة. كما تعتبر الأسهم الخاصة بها واحدة من أفضل الأسهم للاستثمار لعام 2024. وذلك لأن الشركة أعلنت في بداية هذا العام (2024) أنها تتوقع نمواً كبيراً في القيمة السوقية الخاصة بها، مقدراً ب 20% تقريباً. وفي الواقع، قفزت القيمة السوقية لأسهم هذه الشركة قرابة 12% خلال النصف الثاني من العام السابق (2023). ولذلك تعتبر أسهمها واحدة من أفضل الأسهم التي يمكن الاستثمار بها لعام 2024. مع العلم أن اسم سهم الشركة في سوق التداول هو PERI، والقيمة السوقية الحالية لهذه الشركة هي 1.41 مليار دولار أمريكي تقريباً.

3- سهم شركة كيدانس ديزاين (Cadence Design Systems)

تختص شركة Cadence Design Systems في مجال تطوير برمجيات التصميمات الرقمية، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات. وبعد انخفاض القيمة السوقية لسهم هذه الشركة بنسبة 4.2%، والذي يطلق عليه اسم CDNS في عالم التداول، أصبح واحداً من أهم الاسهم للاستثمار خلال عام 2024. حيث يتوقع الخبراء أن ترتفع القيمة الفعلية لهذا السهم بنسبة بين 9% و 13%، بسبب الطلب الكبير على الأسهم الخاصة بالشركة. بالتالي قمنا بذكر هذا السهم في قائمة أفضل أسهم للاستثمار لعام 2024 في مقال اليوم.

4- سهم شركة أبل (Apple)

تعتبر شركة أبل واحدة من أهم الشركات في مجال التكنولوجيا وصناعة الأدوات الإلكترونية والبرمجيات الحاسوبية المختلفة. كما تقدر القيمة السوقية لهذه الشركة حالياً بمبلغ 3 تريليون دولار أمريكي تقريباً، مما يجعلها واحدة من أضخم الشركات على المستوى العالمي. ارتفعت القيمة السوقية لسهم هذه الشركة، الذي يطلق عليه في عالم التداول AAPL، بنسبة 97% تقريباً في النصف الثاني من عام 2023. ولهذا السبب يتوقع الخبراء أن ترتفع القيمة هذه مرة أخرى خلال هذا العام. وخصوصاً أن الشركة تقوم بطرح منتج تكنولوجي جديد كلياً. بالإضافة إلى أن لها مخططات لطرح نظام جديد وأجهزة أيفون وإيباد جديدة لهذا العام أيضاً. بالتالي تعتبر واحدة من أفضل الأسهم للاستثمار لعام 2024.

5- سهم شركة كوينبايس (Coinbase Global)

تختص شركة Coinbase Global في مجال التبادلات المالية، بالإضافة إلى البنى التحتية المالية والتكنولوجية الاقتصادية المتعلقة بالعملات المشفرة والتشفير الرقمي. وعلى الرغم من انخفاض القيمة السوقية لسهم هذه الشركة بنسبة 67% خلال العام السابق، إلا أن عدداً كبيراً من المستثرين توجهوا لشراء هذه الأسهم. وبالفعل، ارتفعت القيمة السوقية لهذه الأسهم مرة أخرى بمقدار 87.4% تقريباً مع بداية العام الحالي (2024). ولهذا السبب تعتبر أسهم الشركة حالياً واحدة من أفضل أسهم للاستثمار لعام 2024. مع العلم أن اسم أسهم الشركة في سوق التداول هو COIN، والقيمة السوقية الحالية لها هي 38.8 مليار دولار أمريكي.

6- سهم شركة باي بال (PayPal)

تعد شركة باي بال واحدة من أشهر الشركات الرائدة في مجال تقنيات الدفع الإلكترونية. كما يمكن اعتبار هذه الشركة على أنها أضخم شركة مختصة في مجال الدفع الإلكتروني على المستوى العالمي. يطلق على اسم سهم هذه الشركة في سوق التداول PYPL، كما تبلغ قيمته الحالية 66.73 دولار أمريكي تقريباً. ومن المتوقع أن تزداد هذه القيمة بنسبة لا تقل عن 50% في العام الحالي (2024). أي سيصبح سعر السهم الواحد 100 دولار أمريكي تقريباً. بالتالي تعتبر أسهم شركة باي بال واحدة من أفضل الأسهم للاستثمار لعام 2024، وخصوصاً بالنسبة للاستثمارات قصيرة الأمد.

7- سهم شركة كراودسترايك (Crowdstrike)

يتم تداول أسهم شركة Crowdstrike بمبلغ أقل بكثير من القيمة العظمى لهذا السهم حالياً. وذلك على الرغم من نمو القيمة السوقية لهذه الشركة خلال الأعوام السابقة بشكل ملحوظ. ولهذا السبب يرغب الكثير من المستثمرين بشراء أسهم هذه الشركة، متوقعين نمو قيمتها السوقية بشكل كبير خلال العام الحالي (2024) أو الأعوام القليلة السابقة. مع العلم أن القيمة السوقية الحالية لهذه الشركة تبلغ 38.8 مليار دولار أمريكي تقريباً. كما أن اسم السهم الخاص بها في سوق التداول هو CRWD. والجدير بالذكر هنا أنه ينصح بالاستثمار في هذه الأسهم لعام 2024، ولكن بالنسبة لخطط الاستثمار طويلة الأمد بشكل عام.

8- سهم شركة داتش بروز (Dutch Bros)

نتيجة لما حققته شركة Dutch Bros من أرباح عالية ونمو كبير في الأعوام السابقة اتجه المستثمرين نحو أسهمها بغية الاستثمار فيها والبرح منها. حيث تأسست هذه الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي علامة تجارية لسلسلة مقاهي مفتوحة. وخلال عام 2022، تمكن السهم الخاص بهذه الشركة، والذي يطلق عليه اسم BROS في سوق البورصة، من الارتفاع بنسبة 48% تقريباً في سوق مدينة نيويورك. وينصح الخبراء بالاستثمار في هذا السهم لعام 2024، لأن هذا السهم لم يصل إلى ذروته بعد. كما أن الشركة لها مجال كبير للنمو والتوسع خلال الأعوام القادمة.

9- سهم شركة والت ديزني (Walt Disney)

تعد شركة والت ديزني واحدة من أضخم الشركات في سوق هوليوود وفي مجال صناعة الأفلام والمسلسلات بشكل عام. حيث تعتبر الشركة واحدة من أقوى الشركات في هذا المجال، ومن أفضل الشركات التي يمكن الاستثمار بأسهمها. ومع النجاحات الكبيرة التي تحققها شركة والت ديزني في الأعوام القليلة الماضية، من المتوقع أن ترتفع القيمة السوقية الخاصة بها بشكل كبير. وبالتالي ترتفع القيمة الخاصة بأسهمها. ولهذا السبب يوصي الخبراء بالاستثمار في أسهم شركة والت ديزني لهذا العام (2024)، وخصوصاً بالنسبة للاستثمارات طويلة الأمد.

10- سهم شركة روبلوكس (Roblox)

تبلغ القيمة السوقية لهذه الشركة حالياً 15.66 مليار دولار أمريكي تقريباً، ويطلق على السهم الخاص بها اسم RBLX في سوق التداول. تعتبر الشركة واحدة من شركات خدمات الاتصالات الأمريكية الشهيرة، والتي تتميز بفضل المنصة الترفيهية الخاصة بها عبر الإنترنت. حيث تقدم الشركة لعبة مميزة ولها شعبية كبيرة حول العالم، والتي يطلق عليها نفس الاسم روبلوكس. وقد توقع الخبراء نمو هذا السهم بنسبة 15.7% مع بداية عام 2024. وبالفعل ارتفعت قيمة السهم بشكل كبير مع بداية العام. وجاء ذلك نتيجة لارتفاع عدد مستخدمي منصة الشركة بنسبة 19%.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن أفضل أسهم للاستثمار لعام 2024. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع المميزة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

افضل برنامج تداول اسهم 2024 | 5 برامج قوية واحترافية

شراء سهم لوسيد وتوقعات السهم لعام 2024

تعليقات (0)
إغلاق