أفضل روبوت تداول لعام 2024

أفضل روبوت تداول لعام 2024

إن عملية التداول باستعمال الإنترنت أصبحت حالياً واحدة من الاستثمارات الأكثر شعبية وانتشاراً على الإطلاق. وذلك لأنها تتيح للمستثمرين كسب الكثير من المال بدون صرف الكثير من الجهد، كما أنها لا تتطلب خبرات عالية للبدء فيها. وعلى الرغم من كون عمليات التداول شعبية ومربحة، إلا أنها تتطلب تنفيذ إجراءات وعمليات خلال أوقات معينة. ولهذا السبب يستعمل بعض الأشخاص والشركات ما يعرف بروبوتات التداول للقيام بهذه العمليات بالأوقات المناسبة لها. وخلال سطور هذا المقال سنقوم بالتحدث عن أفضل روبوت تداول لعام 2024. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

ما هو روبوت التداول؟

قبل أن نتحدث عن أفضل روبوت تداول لعام 2024 يجب عليك أولاً أن تفهم تعريف هذا الروبوت بشكل صحيح. بحيث يتم تعريف روبوتات التداول على أنها برامج أو خوارزميات آلية تقوم بتنفيذ الصفقات والإجراءات المختلفة المتعلقة بحسابات التداول عبر الإنترنت للمستثمرين. تعمل هذه الروبوتات على تنفيذ هذه الصفقات بشكل آلي، أي يتم برمجتها مسبقاً. ويمكن للمستخدم أن يقوم بتحديد استراتيجية الاستثمار الخاصة به أولاً، ومن ثم سيعمل الروبوت على اتباع هذه الاستراتيجية بشكل تلقائي.

استعمال روبوتات التداول

أفضل روبوت تداول لعام 2024

قد تتسائل لماذا يقوم بعض الأشخاص بالاعتماد على روبوتات التداول بشكل كامل بدلاً من تفقد الأسواق بأنفسهم. والإجابة على هذا السؤال بسيطة للغاية، وتتلخص في كيفية التداول بشكل عام. بحيث يجب على المستثمر أن يقوم بمراقبة سوق العملات أو العملات الرقمية أو الأسهم (بحسب الاستثمار الخاص به) بشكل مستمر، ويفضل أن يكون دائماً. بالتالي بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يمتلكون استثمارات وصفقات كثيرة، فإنهم بحاجة إلى مراقبة السوق بشكل مستمر. وبسبب صعوبة هذه العملية يعتمدون على روبوتات التداول للقيام بها بالنيابة عنهم.

تكلفة روبوتات التداول

لا يمكن التحدث عن التكلفة الخاصة بروبوتات التداول بشكل دقيق. وذلك لأن تكلفة استعمال هذه الروبوتات تختلف بشكل كبير بحسب نوع الروبوتات، وبحسب الوظيفة التي تقوم بها. ويمكن الحصول على أحد هذه الروبوات باستخدام مبالغ صغيرة، لا تتعدى 20 دولار أمريكي. في حين تتطلب بعض الأنواع الأخرى إنفاق آلاف الدولارات الأمريكية لكي تتمكن من استعمالها. وغالباً ما تعطي روبوتات التداول ذات الأسعار المرتفعة نتائجاً أفضل بكثير من تلك التي تعطيها الروبوتات ذات الأسعار المنخفضة أو المجانية. ولهذا السبب لا يمكن الاعتماد على الروبوتات ذات الأسعار المنخفضة أو المجانية بشكل كامل.

أفضل روبوت تداول

يحتوي الإنترنت على عدد كبير من روبوتات التداول المختلفة، التي يتم استخدامها بشكل كبير. وخلال الفقرات التالية سوف نقوم بالتحدث عن أفضل روبوت تداول لعام 2024، وهذه الروبوتات هي:

1- روبوت Trade Ideas

يعتبر روبوت Trade Ideas واحداً من أفضل روبوتات التداول التي يمكن استخدامها على الإطلاق. والسبب هو الميزات الكثيرة التي يقدمها، بالإضافة إلى توافقه الكبير مع أنواع مختلفة من المستثمرين على حد سواءً. حيث يستخدم روبوت Trade Ideas تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة وخوارزميات خاصة به ليقوم بمسح وتحليل بيانات السوق، وتوليد إشارات التداول بشكل تلقائي.

من أبرز ميزات هذا الروبوت بأنه يمكن استعماله من قبل طيف واسع جداً من المستثمرين. حيث يصلح للأشخاص الراغبين في العمل بمجال التداول بشكل بسيط، كما أنه يصلح أيضاً للأشخاص المحترفين. ويمكن العمل عليه في حال كانت استراتيجية التداول الخاصة بك على المدى القصير أو على المدى الطويل. كما يمكن استعمال روبوت Trade Ideas لمجموعة متنوعة من الأدوات والخيارات المالية، مثل العملات والأسهم والعقود الآجلة وغيرها.

باستعمال هذا الروبوت يمكن للمستثمر أن يقوم بمسح السوق بشكل تلقائي ومستمر. بالتالي يمكن لهذا الروبوت أن يقوم باهتناز الفرص التي قد يضيعه المستثمر لعدم الانتباه إليها، أو لعدم تحديد الوقت المناسب لها. وأخيراً، يوفر لك روبوت Trade Ideas كثيراً من المؤشرات الفنية المفيدة، بالإضافة إلى أدوات الرسوم البيانية المفيدة. التي يمكن الاعتماد عليها لدراسة وتحليل السوق بشكل يدوي أفضل بكثير من دونها.

2- روبوت Robotic Trading Systems

كما هو الحال في الروبوت السابق، يوفر لك روبوت Robotic Trading Systems كثيراً من الميزات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها لتسهيل عمليات التداول. بحيث يعمل الروبوت على مسح وتحليل السوق بشكل مستمر، ويساعدك في تحليل هذا السوق واتخاذ القرارات المناسبة وعقد الصفقات المناسبة خلال الوقت المناسب. ليس هذا فقط، وإنما يمكن تعيين هذا الروبوت ليقوم بإبرام هذه الصفقات بشكل تلقائي في حال أراد المستثمر له أن يقوم بذلك.

وكما هو الحال في الروبوت السابق، يوفر لك هذا الروبوت كثيراً من الأدوات الفنية والتحليلية القوية. بالتالي فإنه سيساعد المستثمر على دراسة السوق الخاص به بشكل أفضل، واتخاذ القرارات المناسبة في الأوقات المناسبة. واحدة أخرى من أهم ميزات روبوت Robotic Trading Systems، والتي لا تتوفر في الكثير من الروبوتات الأخرى، هي توافقه الكبير مع منصات وواسط التداول المختلفة. الأمر الذي يجعله من أبسط الروبوتات من ناحية العمل والاستعمال.

3- روبوت AlgoTrader

يقدم لك روبوت AlgoTrader تقريباً كل الميزات التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة. وذلك بالإضافة إلى أنه يقدم مجموعة أخرى من الميزات الاحترافية التي تساعد في تحسين عمليات الاستثمار بشكل هائل. حيث تم تخصيص هذا الروبوت للأشخاص المحترفين في مجال التداول، ولهذا السبب يمكن أن يجد المبتدأ صعوبة في التعامل معه. ليس هذا فقط، وإنما يمكن تعديل وتحسين وتطوير هذا الروبوت بشكل مستمر، إما باستعمال الأدوات الموجودة فيه أو باستعمال لغات البرمجة المختلفة التي يتعامل معها هذا الروبوت.

يتيح لك هذا الروبوت أن تقوم بمسح السوق بشكل مستمر، ويمكنه أيضاً أن يقوم بتحليل المعطيات المختلفة خلال أوقات قصيرة للغاية. وفي حال أراد المستخدم، يمكنه أن يقوم ببرمجة هذا الروبوت لعقد الصفقات بشكل تلقائي تماماً. يمكن لروبوت AlgoTrader هذا أن يقوم بتحسين خوارزميات العمل الخاصة به بشكل مستمر، وذلك باستعمال طرق التداول واستراتيجيات التداول التاريخية القديمة والحديثة. وفي حال كنت ترغب بأفضل روبوت تداول احترافي لعام 2024، فإن AlgoTrader يعتبر الخيار الأمثل هنا.

ما هي ميزات استخدام روبوت تداول؟

بعد أن قمنا بالتحدث عن أفضل روبوت تداول لعام 2024 في الفقرات السابقة، إليك أبرز الميزات التي يمكن لروبوت التداول أن يقدمها لك كمستثمر:

  • العمل بشكل مستمر: يمكن لروبوتات التداول أن تقوم بتتبع حركات السوق بشكل مستمر، ولا يمكن لأي إنسان مهما كان محترفاً أن يقوم بذلك بمفرده.
  • السرعة العالية في العمل: تستطيع روبوتات التداول أن تقوم بمعالجة كميات هائلة من البيانات خلال وقت قصير جداً، الأمر الذي يسمح لها باتخاذ القرارات خلال أوقات أقصر بكثير.
  • التجريد من العواطف: على عكس المستثمرين البشر، لا تمتلك روبوتات التداول أية عواطف. وغالباً ما يتم تصنيف العواطف على أنها نقطة ضعف في مجال التداول بشكل عام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن أفضل روبوت تداول لعام 2024، وذكرنا لك بعض الروبوتات المميزة وأهم الميزات الخاصة بها. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المقالات الأخرى، ذات المواضيع المهمة والتعليمية والممتعة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

كل ما ترغب بمعرفته عن الفجوات السعرية

طريقة التداول في بينانس 2024

تعليقات (0)
إغلاق