هذه هي افضل اسهم مضاربة لعام 2024

هذه هي افضل اسهم مضاربة لعام 2024

هناك عدة طرق مختلفة يمكن من خلالها استثمار الأموال في مجال الأسهم. ومن أبرز هذه الطرق هو الشراء والبيع المباشر لهذه الأسهم، سواءً خلال أوقات قصيرة أو فترات طويلة قد تمتد إلى عدة سنين. ومن طرق الاستثمار في الأسهم الشهيرة الأخرى هي المضاربة، والتي تعني كسب المال في مجال الأسهم دون الحاجة إلى شراء وبيع الأسهم بشكل مباشر. وفي هذا المقال سوف نقوم بالتحدث عن افضل اسهم مضاربة، لذا تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

افضل اسهم مضاربة لعام 2024

في مجال المضاربة على الأسهم، هناك الكثير من الخيارات المختلفة المتاحة أمام المستمثر. وعلى عكس الطرق الاستثمارية الأخرى، مثل الشراء والبيع المباشر أو العقود الآجلة وغيرها، تتطلب طريقة المضاربة حنكة اقتصادية أعلى بشكل عام. ولهذا السبب يلجأ الكثير من الأشخاص الراغبين في الدخول إلى هذا المجال إلى أخذ نصائح أو خبرات ومهارات الأشخاص القديمين في المجال. وسنذكر لك في السطور التالية مجموعة من افضل اسهم مضاربة لعام 2024:

1- Newmont Corporation (NEM)

تم تأسيس شركة Newmont Corporation (NEM) في عام 1916، وتعتبر حالياً واحدة من أعرق الشركات في مجال التعدين. بحيث تختص هذه الشركة بتعدين المعادن الثمينة، مثل الذهب والنحاس والفضة وغيرها، وتعتبر من أقوى الشركات في هذا المجال. تتميز الشركة بشكل عام بسبب الأسهم الخاصة بها، والتي تعتبر من أفضل الأسهم الموزعة للأرباح على الإطلاق. بحيث لا تتأثر هذه الأسهم بالتقلبات المالية التي تصيب الأسهم الأخرى بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، عائدات الربح منها كبيرة نسبياً، ويمكن أن تصل إلى 3.6% تقريباً.

ولهذه الأسباب مجتمعة يعتبرها الكثير واحدة من افضل اسهم مضاربة بشكل عام، وخصوصاً لعام 2024. حيث يتوقع أن تنمو شركة Newmont Corporation (NEM) بشكل كبير في هذه السنة، وفي حال لم تكبر الشركة يمكن تحقيق الربح منها بسهولة. والسبب أنها تمتلك استقرارا اقتصادياً كبيراً، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المعادن الاحنياطية التي تساعدها على استرجاع التوازن في حال غيابه.

2- Meta (FaceBook سابقاً)

تعتبر شركة Meta واحدة من أضخم الشركات التكنولوجية على الإطلاق. وفي الواقع، يتم تصنيف هذه الشركة من بين العمالة الخمس في المجال، إلى جانب جوجل وآبل وميكروسوفت وأمازون. تتميز شركة ميتا بأن الأسهم الخاصة بها ارتفعت بشكل كبير جداً خلال عام 2021. وذلك بعد أن انخفضت قيمة هذه الأسهم بشكل ملحوظ في عام 2020 نتيجة لبعض المشاكل المتعلقة بالأزمة المرضية في ذلك العام.

ومع التقدم التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم حالياً، يتوقع الخبراء أن ترتفع القيمة السوقية لشركة Meta أيضاً. حيث تخطط الشركة لطرح منتج جديد كلياً في الأسواق، يعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي تعمل عليها الشركة منذ عدة سنوات. ولهذا السبب يعتقد بأن أسهم شركة Meta من افضل اسهم مضاربة يومية لعام 2024 بشكل عام. وحتى لو لم تكن ترغب بالعمل في مجال المضاربة فإن أسهم هذه الشركة تصلح لأغلب أنواع الاستثمارات الأخرى. مثل الشراء والبيع المباشر أو العقود الآجلة.

3- SONOS

تتميز شركة SONOS بأنها تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصميم وصناعة السماعات الذكية وأنظمة الصوت الحديثة. وبشكل عام، كانت هذه الشركة من أفضل الشركات أداءً من ناحية الأسهم في السنة الحالية (2024)، وكذلك الأمر في السنة السابقة. بحيث ارتفعت القيمة السوقية لأسهمها بشكل كبير مع بداية هذا العام، بزيادة تبلغ 60% تقريباً. وبما أن الشركة رفعت النسبة التقديرية لنمو أرباحها خلال النصف الأول من هذا العام، يتوقع الخبراء أن استعمال أسهمها للمضاربة لهذه السنة يعتبر استثماراً جيداً. ولهذا السبب قمنا بذكرها في قائمة اليوم لافضل اسهم مضاربة لعام 2024.

4- Unity Software

تعد شركة Unity Software واحدة من أضخم وأشهر الشركات التي تعمل في مجال الألعاب وتطوير الألعاب والهندسة المعمارية والرسوم المتحركة وغيرها. وما يميز هذه الشركة عن غيرها من الشركات التي تعمل في نفس المجال هو محرك الألعاب الخاص بها. الذي يسمح للمطورين بتصنيع ألعاب بتقنيات حديثة ورسوم عالية الدقة. ولهذا السبب ترتفع أسهم هذه الشركة بشكل مستمر مع الانتشار الكبير للألعاب الإلكترونية بشكل عام.

وبعد ظهور الجيل الجديد من أجهزة البلاي ستاشن وألعاب الجيل الجديد من الكمبيوتر ارتفعت القيمة السوقية لأسهم الشركة. ومن المتوقع أن تستمر هذه القيمة بالارتفاع خلال العام الحالي (2024) والأعوام القليلة القادمة. ولهذا السبب ينصح الخبراء بالاستثمار في اسهمها في مجال المضاربة لعام 2024.

5- APPLE

هذه هي افضل اسهم مضاربة لعام 2024

APPLE، الشركة الغنية عن التعرف في وقتنا الحالي، الرائد الأول في مجال الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل الحديثة والمنتجات المميزة. تشتهر شركة أبل بأن القيمة السوقية الخاصة بها تعتبر عالية جداً، وتزيد عن 3 ترليون دولار أمريكي. وبهذا تعتبر واحدة من الشركات القليلة التي تمكن من تجاوز حاجز الترليون دولار أمريكي من ناحية القيمة السوقية. تعمل شركة أبل على تصميم وتطوير الأجهزة الإلكترونية بأنواعها المختلفة، من أجهزة الموبايل والكمبيوتر إلى التابلت ومشغل الموسيقى والاكسسوارات الخاصة بالموبايل وغيرها.

تعتبر أسهم شركة أبل من أفضل الأسهم التي يمكن الاستثمار بها، بغض النظر عن استراتيجية الاستثمار. بحيث تعتبر من أفضل الأسهم للاستثمارات قصيرة الأمد، والاستثمارات طويلة الأمد أيضاً. كما أن شراء وبيع هذه الأسهم باستخدام العقود الآجلة يعتبر أمراً جيداً. ليس هذا فقط، وإنما ينصح الخبراء أيضاً باستعمال هذه الأسهم في مجال المضاربة، وخصوصاً في عام 2024. حيث تعمل أبل على إطلاق منتج جديد كلياً سيغير مستقبل التكنولوجيا إلى الأبد، وهي نظارات الواقع الافتراضي المدمجة مع الواقع الحقيقي.

ولهذا السبب يعتقد الخبراء بأن القيمة السوقية للشركة وللأسهم الخاصة بها سترتفع بشكل كبير في هذا العام (عام إطلاق المنتج) والأعوام القادمة. من ناحية أخرى، ترتفع قيمة أسهل أبل في كل مرة تقوم فيها بتقديم منتج جديد على المسرح، وبما أنها ستعمل على طرح سلسلة جديدة من أجهزة ايباد برو وايفون في هذا العام يتوقع أن ترتفع قيمة أسهمها بشكل كبير. ولذلك قمنا بإضافتها إلى قائمة اليوم بعنوان افضل اسهم مضاربة لعام 2024.

6- Adobe

لطالما كانت شركة Adobe في أعلى القائمة بما يخص الأسهم المخصصة للمضاربة في الولايات المتحدة الأمريكية. بحيث تختص هذه الشركة في تصنيع البرمجيات الحاسوبية الخاصة بتعديل الصور والفيديوهات بشكل احترافي. وتعتبر واحدة من أبرز الشركات في هذا المجال، ومن أقوى الشركات أيضاً. ولهذا السبب تمكنت شركة Adobe من تحقيق أرباح عالية جداً في عام 2021، ومن المتوقع أن تحقق أرباحاً أعلى هذا العام. والسبب هي التقنيات الجديدة كلياً التي تعمل على إضافتها إلى البرامج الخاصة بها.

حيث عملت شركة Adobe على إضافة أدوات مخصصة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعديل الصور على برنامج فوتوشوب الخاص بها. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإضافة المزيد من هذه الأدوات إلى البرامج الأخرى الخاصة بها. بالتالي يمكن أن ترتفع قيمتها السوقية بشكل كبير في الفترات القادمة. كما تعتبر أسهمها حالياً من افضل اسهم مضاربة لعام 2024.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن افضل اسهم مضاربة لعام 2024. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، ذات المواضيع المميزة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

تعرف على افضل اسهم توزع ارباح لعام 2024

شراء سهم امازون وأفضل منصات التداول له 2024

تعليقات (0)
إغلاق