كيفية الحصول على توصيات العملات الرقمية 2024

كيفية الحصول على توصيات العملات الرقمية 2024

لقد أثبتت الكثير من الدراسات في مجال الاستثمار أن العمل في العملات الرقمية يعتبر واحداً من أكثر الاستثمارات المربحة على الإطلاق. ولهذا السبب تزداد نسبة الأشخاص العاملين في هذا المجال بشكل يومي. وخلال سطور هذا المقال سوف نقوم بالتحدث عن كيفية الحصول على توصيات العملات الرقمية لعام 2024. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

تعريف توصيات العملات الرقمية

يمكن ببساطة فهم عبارة توصيات العملات المشفرة على أنها نصائح لتداول هذه العملات. بحيث تحتوي توصيات العملات الرقمية بأنواعها المختلفة على نصائح لتداول، شراء أو بيع أو احتفاظ، العملات المشفرة بأنواعها المختلفة. ويمكن أن تخص هذه التوصيات عملات رقمية معنية، ولكنها أيضاً يمكن أن تكون عامة. على سبيل المثال، يمكن أن تقول لك توصيات العملات المشفرة أن تتداول في عملة البيتكوين، أو يمكن أن تقول لك أن تقوم بشراء عملة الإيثريوم، وهكذا. وبشكل عام، تساهم هذه التوصيات في تسهيل عملية التداول، وخصوصاً بالنسبة للمبتدئين.

أهمية توصيات العملات المشفرة

تساعد توصيات العملات المشفرة على تسهيل عملية تداول هذه العملات بشكل أساسي. حيث يتم توجيه هذه التوصيات بشكل مخصص للأشخاص الذين لا يمتكون خبرات كافية في هذا المجال، أي الأشخاص المبتدئين. إذ أنها تساعد في عملية اتخاذ القرار بالنسبة لتداول واحدة من العملات المشفرة أو أكثر. ولكن هذا لا يعني بأن التوصيات يتم استخدامها من قبل المبتدئين فقط، وإنما يتم استخدامها من قبل الخبراء أيضاً. وذلك لأنها تختصر الكثير من الوقت والجهد في عملية دراسة السوق لمعرفة التداول الأفضل والأكثر ربحاً في كل فترة زمنية.

كيفية إنشاء توصيات العملات المشفرة

غالباً ما يتم إنشاء هذا النوع من التوصيات بالاعتماد على الدراسات الفعلية والفنية لسوق العملات المشفرة. ويتم أن تتم هذه الدراسات من قبل مجموعة من الأشخاص المختصين في المجال، أو يمكن أن تتم باستعمال تقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي الحديثة. وفي كل الأحوال، غالباً ما تكون التوصيات الناتجة عن البشر أكثر دقة وأفضل بكثير من تلك الناتجة عن الذكاء الاصطناعي. ولهذا السبب فإنها تكون ذات سعر أعلى من تلك الناتجة عن الذكاء الاصطناعي.

الحصول على توصيات العملات الرقمية

هناك عدة مختلفة يمكن باستعمالها الحصول على توصيات العملات المشفرة. وسنتحدث عن هذه الطرق في الفقرات التالية:

1- منصات تداول العملات الرقمية

من أبرز توصيات العملات المشفرة هي التوصيات تقدمها منصات تداول العملات الرقمية. إذ تعمل الكثير من المنصات المختصة في مجال العملات الرقمية، مثل منصة بينانس على سبيل المثال، على تقديم توصيات العملات المشفرة للمستثمرين العاملين عليها. ولهذا السبب يمكن أن تكون بعض المنصات أغلى من المنصات الأخرى.

الجدير بالذكر هنا أن توصيات العملات الموجودة على المنصات المختلفة تكون مختلفة نوعاً ما. ويمكن أن تكون بعض التوصيات أكثر مصداقية أو أكثر موثوقية من بعضها الآخر. ويعود ذلك الأمر إلى كيفية تحصيل هذه التوصيات، أي باستعمال ذكاء اصطناعي أو من قبل أشخاص خبراء ومحللين في المجال. وبكل الأحوال يمكننا أيضاً أن نقول بأن قراءة هذه التوصيات أو الاطلاع عليها يساعد بشكل كبير في تسهيل عملية التداول في المجال.

2- تطبيق تيليجرام

واحدة أخرى من أبرز وأشهر طرق الحصول على توصيات العملات المشفرة هي المجموعات والمحادثات الموجودة على تطبيق تيليجرام. بحيث تعمل الكثير من الشركات أو الخبراء أو المواقع الإلكترونية على تصنيع توصيات العملات الرقمية. ومن ثم تقوم بتقديم هذه التوصيات بشكل مدفوع أو مجاني على مجموعات موجودة على التيليجرام. وببساطة يمكن للمستثمر أن يتأكد من جودة هذه التوصيات وموثوقيتها عن طريق الاطلاع على التوصيات السابقة. وفي حال كانت التوصيات السابقة صحيحة، يمكنه أن يعتمد عليها في استثماراته المستقبلية.

3- المواقع الإلكترونية

أما الطريقة الأخيرة للحصول على هذه التوصيات فتكون عن طريق زيارة مواقع إلكترونية معينة. فكما ذكرنا لك سابقاً، تعمل الكثير من المواقع الإلكترونية المختلفة على دراسة السوق الفعلي للعملات الرقمية والدراسة الفنية له وتقوم بتقديم توصيات. ويمكن لبعض المواقع أن تقوم بتوظيف خبراء ومحليين للقيام بهذه المهمة، في حين يعتمد بعضها الآخر على أدوات الذكاء الاصطناعي القوية. وفي كل الأحوال، يمكن الحصول على هذه التوصيات بشكل يومي عن طريق زيارة هذه المواقع، أو الاشتراك فيها للحصول عليها بشكل مباشر.

الفرق بين التوصيات المجانية والمدفوعة

بشكل عام، تكون التوصيات المدفوعة أكثر دقة وموثوقية من التوصيات المجانية. وهذا أمر بديهي للغاية، لكونها تتطلب جهداً أكبر لكي تتم. فغالباً تكون التوصيات المدفوعة ناتجة عن جهد خبراء ومحللين فعليين في سوق العملات المشفرة. حيث يعملون على دراسة السوق الحالي والماضي، ومن ثم توقع النتائج للسوق المستقبلي. أما بالنسبة للتوصيات المجانية، فغالياً ما تكون غير دقيقة، أو أنها تكون غير مفصلة من ناحية الاستثمار بأي نوع من العملات أو بأي فترة. وذلك لأنها تكون ناتجة عن خوارزميات ذكاء اصطناعي، يمكن أن يكون دقيقاً في بعض الحالات، ولكنه لا يتجاوز دقة الخبراء البشر في المجال.

أنواع توصيات العملات المشفرة

غالباً ما يتم تقسيم أنواع توصيات العملات المشفرة إلى نوعين أساسيين، وهما:

  • توصيات Spot: التي تختص بتداول أزواج العملات الرقمية مقابل USDT. والذي يعتبر من أشهر طرق تداول العملات الرقمية على الإطلاق.
  • توصيات Future: والتي تختص بأزواج العملات الرقمية المشفرة المختلفة. والتي تمثل أيضاً واحداً من أشهر طرق تداول العملات الرقمية بشكل عام.

ما هي توصيات العملات الرقمية الأفضل؟

كيفية الحصول على توصيات العملات الرقمية 2024

بعد أن ذكرنا لك كيفية الحصول على توصيات العملات المشفرة، قد تتسائل عن الطريقة الأفضل من بين هذه الطرق. في الواقع، لا يمكن تحديد الطريقة الأفضل من بينها، وذلك لأن بعض الطرق تنتج أحياناً توصيات دقيقة للغاية، ولكنها تعطي توصيات غير مفيدة في بعص الأحيان أيضاً. ولهذا السبب فإن تحديد دقة وأهمية وفائدة التوصية يعتمد على التوصية نفسها في المقام الأول. ولكن يمكننا أن نقول بأن توصيات العملات الرقمية القادمة من منصات تداول العملات الرقمية غالباً ما تكون أكثر فائدة ومصداقية وأهمية من التوصيات الأخرى. وذلك لأن بعض المنصات تقوم بتعيين خبراء ومحللين لدراسة سوق العملات الرقمية بشكل مفصل ووضع توصيات بناءً على هذه الدراسات.

منصات تداول تقدم توصيات عملات مشفرة

إليك نظرة على أهم منصات تداول العملات المشفرة، التي تقوم بتقديم توصيات لتداول هذه العملات لمستخدميها:

  • Evest.
  • XTB.
  • AVATrade.
  • Sahm (منصة سهم).
  • Exness.
  • بالإضافة إلى بعض المنصات الأخرى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن تعريف توصيات العملات الرقمية، أهمية هذه التوصيات، طرق الحصول عليها، وبعض المعلومات المهمة الأخرى. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، لتتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع التعليمية المميزة والمفيدة.

اقرأ أيضاً من موقعنا:

طرق الحصول على عملات رقمية مجانية 2024

افضل محفظة للعملات الرقمية لعام 2024

تعليقات (0)
إغلاق