توقعات عملة سولانا في المستقبل القريب والبعيد

توقعات عملة سولانا في المستقبل القريب والبعيد

انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية عدد كبير من العملات الرقمية الجديدة. ولهذا السبب يعتبر التنافس في سوق العملات الرقمية أمراً صعباً. بحيث تقدم بعض العملات ميزات رائعة مقارنة بغيرها، كما أن تفاوت الأسعار الهائل بين هذه العملات يلعب دوراً كبيراً في هذا الأمر أيضاً. وبسبب الاهتمام الكبير بعملة سولانا، التي ظهرت في عام 2020، سنتحدث في سطور هذا المقال عن توقعات عملة سولانا في المستقبل القريب والبعيد. كما أننا سنذكر لك أيضاً بعض المعلومات المهمة والأساسية عن هذه العملة. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

نبذة عن العملات الرقمية

تم طرح العملات الرقمية على الإنترنت لتكون بديلاً عن العملات الفعلية، ومن المتوقع أن تصبح العملات الأساسية في المستقبل، بحسب كلام بعض الخبراء في المجال. وعلى أية حال، تمتلك العملات الرقمية ميزات مشابهة تماماً للعملات الفعلية، بحيث يمكن استعمالها لشراء المنتجات والسلع عبر الإنترنت. كما يمكن تجارتها، أي بيعها وشرائها لكسب المال. ومن أهم ميزات هذه العملات الأخرى أنها غير مركزية، أي أنها لا ترتبط ببنك أو بلد أو جهة معينة. الأمر يجعل تداول هذه العملات أسهل بكثير، لكونه لا يتطلب تدخل جهة ثالثة غير البائع والمشتري.

ومن أهم الأشياء التي تستعمل فيها العملات الرقمية هي الاستثمارات، وخصوصاً تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت. حيث يعمل في هذا المجال ملايين المستخدمين حول العالم، كما تزيد نسبة هؤلاء الأشخاص بشكل يومي. والسبب بأن الاستثمار في هذا المجال يمكن أن يحقق لك مكاسباً مالية كبيرة، وبسهولة أيضاً. ولكن يجب عليك أولاً أن تقوم باختيار العملات الرقمية المناسبة للاستثمار الخاص بك.

ما هي عملة سولانا؟

نشرت الورقة التقنية الأولى لعملة سولانا، التي يطلق عليها اسم SOL في سوق العملات الرقمية، في عام 2017. وذلك على يد أناتولي ياكوفينكو. ومن ثم ظهرت هذه العملة كعملة مشفرة وشبكة بلوكتشين في عام 2020، في منتصف الشهر الثالث تقريباً. وتمكنت هذه العملة من جذب انتباه الكثير من المستثمرين والأشخاص المحبين للعملات الرقمية. كما أن صحيفة المجلة الأمريكية بلومبرغ وصفتها بأنها منافس قوي جداً لشركة إيثريوم في المستقبل، وذلك في عام 2021. الأمر الذي سبب ارتفاع شعبية هذه العملة بشكل كبير، وارتفاع القيمة السوقية الخاصة بها.

منذ ظهور العملة هذه للمرة الأولى كانت عملة قوية في سوق تداول العملات الرقمية. وذلك لأنها كانت تعتبر بديلاً رائعاً لعملة الإيثريوم، وبسعر أقل من تلك العملة. واستمرت القيمة السوقية لهذه العملة بالارتفاع بالمزامنة مع الشعبية الخاصة بها حتى بداية عام 2022 تقريباً. ولكنها تأثرت بشكل كبير بشدة السوق الهابطة في عام 2022. حيث فقدت في تلك السنة أكثر من 50% من قيمتها السوقية، نتيجة انهيار بورصة العملات الرقمية FTX. وعلى الرغم من ذلك، تمكنت عملة سولانا من التعافي من هذه الكارثة بشكل سريع نسبياً.

مشاكل عملة سولانا

ترجع المشاكل الأساسية لعملة سولانا في ارتباطها بمنصة FTX الشهيرة. فكما ذكرنا لك في السابق، خسرت العملة أكثر من نصف قيمتها عند انهيار سوق بورصة هذه الشركة. وكشفت لاحقاً شركة سولانا بأنها تمتلك أصولاً بقيمة مليون دولار مقفلة في منصة FTX. والتي تمثل 1% تقريباً من القيمة السوقية لشركة هذه العملة والشبكة الخاصة بها. كما أنها تمتلك أكثر من 3 مليون سهم في منصة FTX. ويعتقد الكثير من الأشخاص بأن المشاكل التي عانت منها هذه العملة على مر السنوات كانت مرتبطة بطريقة أو بأخرى بعلاقتها بشركة FTX.

الجدير بالذكر أيضاً أن شبكة عملة سولانا توقفت في الشهر التاسع من عام 2021، وذلك نتيجة كثرة التعاملات عليها. وتمكنت بعدها من إعادة تشغيل الشبكة في اليوم التالي بشكل مباشر. بالإضافة إلى ذلك، توقفت العملة أيضاً في الشهر الخامس من 2022، لمدة 7 ساعات. كما توقفت مرة أخرى في نفس العام لمدة 4 ساعات ونصف تقريباً. وذلك نتيجة لأسباب تقنية مختلفة.

أهمية عملة سولانا

بشكل عام، يمكن لطرق الدفع التقليدية والمركزية أن تقوم بمعالجة عدد كبير من العملات خلال وقت قصير جداً، وبدون أي مشاكل. من ناحية أخرى، تعاني العملات الرقمية من مشكلة عدم التوسع، أي أنها شبكة البلوك تشين غير قادرة على إتمام عدد كبير من العملات خلال وقت قصير. بالمقارنة، يمكن لطرق الدفع التقليدية أن تقوم بتنفيذ أكثر من عشرة آلاف عملية في الثانية الواحدة، في حين لا يتعدى عدد العمليات في الثانية الواحدة 15 عملية بالنسبة للعملات الرقمية التابعة لشبكة البلوك تشين. ولهذا السبب تم إنشاء مشروع عملة سولانا، من قبل أناتولي ياكوفينكو، مطور سابق في شركة كوالكوم الشهيرة. وكانت الغاية الأساسية منها مكافحة هذه المشكلة، عن طريق خاصية جديدة تعرف باسم تثبيت التاريخ.

سعر عملة سولانا الحالي

تبلغ القيمة الحالية لعملة سولانا في سوق العملات الرقمية تقريباً 166.96 دولار أمريكي تقريباً. وذلك في تاريخ 20 من مارس لعام 2024. مع العلم بأن هذه القيمة تتغير بشكل مستمر، وخلال الثانية الواحدة. ولهذا السبب يمكن أن يختلف سعر هذه العملة عندما تقوم بقراءة هذه المقالة.

توقعات عملة سولانا في المستقبل

توقعات عملة سولانا في المستقبل القريب والبعيد

يختلف الكثير من الخبراء في مجال العملات الرقمية من ناحية توقعات عملة سولانا المستقبلية. حيث يعتقد البعض منهم بأنها ستصبح في المستقبل بديلاً قوياً ورخيصاً لعملة الإيثريوم، وسترتفع القيمة السوقية الخاصة بها وأهميتها بشكل كبير. في حين يرى البعض الآخر بأنها لن تصل إلى تلك الذروة بسهولة. وعلى أية حال، إليك نظرة على أهم توقعات عملة سولانا في المستقبل القريب والبعيد بحسب الخبراء (هذه البيانات عبارة عن توقعات فقط، ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل للاستثمار في هذه العملة):

  • توقعات عام 2024: من المتوقع أن يتراوح سعر هذه العملة في عام 2024 بين 149.35 و 227.14 دولار أمريكي تقريباً. وفي الواقع، يقع السعر الحالي لهذه العملة في الثلث الأول من عام 2024 ضمن هذا النطاق. ولهذا السبب يمكن أن تكون التوقعات صحيحة بنسبة عالية.
  • عام 2025: من المتوقع أن يرتفع سعر هذه العملة بشكل كبير نسبياً في هذا العام مقارنة بالعام السابقة. حيث سيتراوح سعرها بين القيم التالية: الأدنى 598.98 دولار أمريكي، الأعلى 898.45 دولار أمريكي، والمتوسط 748.71 دولار أمريكي. ولهذا السبب يعتقد بأنها استثمار جيد في هذا العام للعام المقبل.
  • توقعات عام 2026: أما بالنسبة لعام 2026، فمن المتوقع أن ترتفع القيمة السوقية لعملة سولانا بشكل أكبر، وسيتراوح السعر الخاص بها حسب التوقعات بين 1212.95 و 1819.48 دولار أمريكي تقريباً.
  • عام 2030: بالنسبة للتوقعات المستقبلية البعيدة لهذه العملة، فسيتراوح السعر الخاص بها بين 20399 و 30598 دولار أمريكي تقريباً. الأمر الذي يجعلها من أفضل الاستثمارات الطويلة الأمد في حال صابت التوقعات هذه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن توقعات عملة سولانا، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأساسية المهمة عن هذه العملة. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع التعليمية المميزة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

توقعات عملة gala حتى عام 2026

شراء اسهم ادنوك وتوقعاتها المستقبلية

تعليقات (0)
إغلاق