خطوات شراء سهم ابل 2024

خطوات شراء سهم ابل 2024

تعد شركة ابل واحدة من الشركات الأمريكية القليلة التي تجاوزت قيمتها السوقية مبلغ 3 ترليون دولار أمريكي. حيث تمتلك هذه الشركة شعبية عالية جداً جداً، ليس على مستوى الولايات المتحدة فقط، وإنما على المستوى العالمي. والسبب هو المنتجات الإلكترونية التي تقوم ببيعها، والتي لها موقعها الخاص في السوق الإلكتروني وفي قلوب المستخدمين بنفس الوقت. وفي سطور هذا المقال سنتحدث عن كيفية شراء سهم ابل، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة عن هذا السهم. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

نبذة عن شركة ابل

بدأت شركة ابل رحلتها منذ عام 1975، وذلك وقت إطلاق جهاز الكمبيوتر الشخصي الأول من هذه الشركة. حيث كانت الرؤية الأساسية لمؤسسي الشركة في تلك الفترة، ستيف جوبز وستيف وزنياك، إطلاق كمبيوتر شخصي صغير الحجم وبمواصفات قوية. وحالياً تعتبر ابل واحدة من أشهر العلامات التجارية على الإطلاق، ومن أقوى وأضخم الشركات الموجودة في العالم بشكل عام. إذ تعمل الشركة على بيع المنتجات الإلكترونية المختلفة، من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية، إلى أجهزة الموبايل وحديثاً نظارات الواقع الافتراضي.

لا يمكن أبداً إهمال أهمية شركة ابل في عالم الإلكترونيات والبرامج المخصصة لها، ولا يمكن أيضاً غض النظر عن نجاحاتها الساحقة في عالم الأسهم. إذ يعتبر الكثير من الأشخاص في مجال الأسهم أن أسهم شركة ابل هي استثمار ناجح في كل الأحوال. فضلاً عن كون الكثير من المستثمرين يقومون بشراء هذه الأسهم بغية امتلاك نسبة صغيرة من الشركة حباً لها ولمنتجاتها.

تاريخ أسهم شركة ابل

طرحت شركة ابل أسهمها للمرة الأول ضمن اكتتاب عام، وذلك في عام 1980. وقد تمكنت من بيع أكثر من 4.6 مليون سهم في يوم واحد، بسعر 22 دولار أمريكي للسهم الواحد. الأمر الذي جعل هذا الحدث من أضخم أحداث الاكتتاب العام منذ عام 1956 تقريباً. وفي ذلك اليوم ارتفع سعر السهم بنسبة 30% تقريباً، ولكنه سرعان ما انخفض بشكل كبير في نهايات التسعينات وعام 2000.

في عام 2007، بعد أن طرحت شركة ابل الجهاز المحمول الأول من نوع، الايفون، شهدت الشركة انتعاشاً اقتصادياً كبيراً جداً. ونتج عن هذا التطور الاقتصادي نقلة نوعية هائلة في سعر الأسهم الخاصة بهذه الشركة. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن تعتبر أسهم شركة ابل من أفضل الاستثمارات في مجال الأسهم، ومن أفضل الأسهم التي ينصح لها لمحبي التكنولوجيا وللمبتدئين في المجال. نظراً لأن نسبة الربح فيها مضمونة تقريباً، ونسبة الخسارة قليلة جداً.

كيفية شراء سهم ابل

خطوات شراء سهم ابل 2024

تتضمن عملية شراء سهم ابل عدة خطوات مختلفة، ويمكن تلخصيها بما يلي:

1- اختيار شركات وساطة للتعامل في أسهم ابل

لكي تتمكن من الاستثمار في مجال الأسهم عبر الإنرتنت يجب عليك أولاً أن تقوم بانتقاء شركة وساطة للمساعدة في هذه العملية. وفي حين يمكن العمل بدون هذه الشركات، إلا أنها تساعد وبشكل كبير، وخصوصاً بالنسبة للمبتدئين في المجال. وفي حال كنت تنوي شراء سهم ابل، يمكنك أن تقوم باختيار شركة وساطة تتعامل مع هذه الأسهم. ولكي تتأكد من إمكانية شراء سهم ابل من قبل شركة الوساطة التي ترغب بالتعامل معها، يمكنك أن تقوم بسؤال الشركة أو بإلقاء نظرة على موقعها على الإنترنت.

2- فتح حساب عند الشركة

بعد أن تقوم باختيار شركة الوساطة التي ترغب في التعامل معها، عليك الآن أن تقوم بفتح حساب خاص بك لديها. وتختلف خطوات هذه العملية بشكل طفيف بين شركة وأخرى، ولكن غالباً ما تكون إجراءات فتح الحساب بسيطة ولا تستغرق وقتاً طويلاً.

3- تحديد مبلغ الاستثمار

الخطوة التالية تتلخص في تحديد المبلغ المالي الذي ترغب في الاستثمار به، بالإضافة إلى تحديد طريقة الاستثمار. حيث يمكن الاستثمار في شراء سهم ابل بعدة طرق مختلفة. ولكي تتمكن من اختصار الوقت والجهد عليك أن تقوم بتحديد المبلغ الذي ترغب بالاستثمار به وطريقة الاستثمار قبل البدء في عملية الشراء.

4- إيداع المبلغ المالي

في هذه الخطوة عليك أن تقوم بإيداع المبلغ المالي الذي ترغب في الاستثمار به ضمن الحساب الذي قمت بإنشائه. يمكنك أيضاً أن تقوم بإيداع مبلغ أعلى من المبلغ المتوقع للاستثمار، وذلك تحسباً لأي أمر طارئ مثل ارتفاع الأسعار أو من أجل عمليات الاستثمار المستقبلية.

5- شراء سهم ابل

أما الخطوة التالية فهي شراء سهم ابل، مع العلم أن اسم هذا السهم ضمن منصات التداول هو AAPL. وفي حال كنت لا تعرف كيفية تنفيذ عملية الشراء، فإنها تكون على الشكل التالي:

  • قم أولاً بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على منصة التداول التي تعمل بها.
  • قم بالبحث عن اسم سهم شركة ابل (AAPL).
  • قم بتحديد عدد الأسهم التي ترغب بشرائها، ومن ثم انقر على زر الشراء.
  • قد تختلف هذه الخطوات باختلاف لغة المنصة التي تتعامل معها.

6- متابعة ومراقبة السوق

الخطوة الأخيرة في عملية شراء سهم ابل هي مراقبة سوق هذا السهم بحسب نوع الاستثمار. مثلاً، في حال كنت تنوي بيع الأسهم الخاصة بك بعد فترة طويلة فعليك أن تقوم بمراقبة أسعار الأسهم بشكل فصلي. من ناحية أخرى، في حال كنت تنوي بيع الأسهم بعد فترة قصيرة، فيفضل أن تتابع أسعار هذه الأسهم بشكل يومي. وفي كل الأحوال ينصح بمراقبة سوق الأسهم التي تتعامل معها بشكل دوري لكي تحصل على أفضل نتائج. مع العلم أن بعض المنصات تتيح لك ميزات وأدوات تساعدك في عملية مراقبة ومتابعة سوق الأسهم التي تتعامل معها.

استراتيجيات استثمار أسهم ابل

بعد أن تعرفت على خطوات شراء سهم ابل، إليك نبذة عن أهم الاستراتيجيات التي يتم استخدامها لاستثمار هذه الأسهم:

1- العقود الآجلة

تتلخص فكرة هذه العقود بشراء أو بيع عدد معين من أسهم شركة ابل في فترة زمنية مستقبلية محددة وبسعر محدد. وتعتبر واحدة من طرق الاستثمار الشائعة في عالم الأسهم، ولكنها ليست شائعة بشكل كبير بالنسبة لأسهم ابل.

2- العقود مقابل الفروقات

لا تناسب هذه الطريقة الأشخاص المبتدئين في مجال تداول الأسهم، وذلك لأنها معقدة نوعاً ما وصعبة بالنسبة لهم. ليس هذا فقط، وإنما تعتبر طريقة استثمار قصيرة الأمد أيضاً. وباختصار، تعني طريقة العقود مقابل الفروقات المضاربة على تحركات سعر سهم ابل دون شراء هذا السهم بشكل مباشر.

3- الشراء المباشر

تعتبر هذه الطريقة الأكثر شعبية وشهرة للتعامل في عالم الأسهم، وخصوصاً أسهم ابل. وفيها يقوم المستثمر بشراء كمية معينة من أسهم ابل ومن ثم ينتظر الوقت المناسب لبيعها. والجدير بالذكر هنا أن بعض المستثمرين يقومون بشراء وبيع الأسهم بشكل يومي، في حين ينتظر بعضهم الآخر شهوراً أو سنوات لبيعها، وهذا الأمر يعتمد على استراتيجية المستثمر ومخططاته.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن كيفية شراء سهم ابل، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة عن هذا السهم. لا تنسى أن تقوم بمتابعة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع المفيدة والممتعة.

اقرأ أيضاً من موقعنا:

كل ما ترغب بمعرفته عن شراء سهم تسلا 2024

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي 2024 | الميزات والعيوب

تعليقات (0)
إغلاق