كل ما ترغب بمعرفته عن شراء سهم تسلا 2024

كل ما ترغب بمعرفته عن شراء سهم تسلا 2024

تم تأسيس شركة تسلا في عام 2003، وكانت الغاية الأساسية منها هي تصنيع سيارات كهربائية صديقة للبيئة ومقتصدة من ناحية استهلاك الوقود. وبالفعل، تمكن هذه الشركة من الوصول إلى رؤيتها المستقبلية خلال 20 عاماً تقريباً من بداية مسيرتها المهنية. وتعتبر حالياً واحدة من أضخم الشركات الأمريكية على الإطلاق، ومن أفضل الشركات التي يمكن الاستثمار بها. ولهذا السبب سنتحدث في سطور هذا المقال عن كل المعلومات المهمة حول شراء سهم تسلا ، تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

نبذة عن شركة تسلا

تم تأسيس شركة تسلا موتوز في عام 2003، وذلك من قبل مارتن إبرهارد ومارك تاربنينك. وكانت الغاية الأساسية من تأسيس هذه الشركة هي تصنيع سيارات كهربائية ذات قوة كبيرة، حيث صرح أحد مؤسسي الشركة أنه ينوي تصنيع سيارات تكنولوجية. أي يجب أن تكون السيارات الخاصة بهذه الشركة مزودة ببطاريات قوية، أجهزة كمبيوتر رائعة، بالإضافة إلى الشاشات والقطع التكنولوجية الأخرى.

واليوم، تعتبر تسلا واحدة من الشركات العالمية القليلة التي تجاوزت قيمتها السوقية مبلغ الترليون دولار أمريكي. كما أن الشركة تمتلك شعبية كبيرة جداً في سوق السيارات الكهربائية، بل يعتبرها الكثير من الناس الخيار الأمثل والأفضل في هذا المجال. وبسبب الشعبية الكبيرة لهذه الشركة يتوقع الخبراء أن قيمتها السوقية ستستمر بالارتفاع على مدى المستقبل القريب.

لمحة عن تاريخ أسهم تسلا

ظهرت أسهم شركة تسلا في الأسواق للمرة الأولى في عام 2010. حيث قامت الشركة بعرض 13.3 مليون سهم خاصين بها، بسعر 17 دولار أمريكي فقط للسهم الواحد. وسجلت هذه الأسهم ارتفاعاً كبيراً في قيمتها بشكل مستمر، ولكن أول ارتفاع ملحوظ كان في عام 2020. حيث بلغ سعر السهم الواحد قيمة أغلى من القيمة الأصلية بنسبة 700% تقريباً. الأمر الذي جعل صاحب الشركة في تلك الفترة (إيلون ماسك) الرجل الأغنى في العالم.

لم تتوقف أسهم تسلا عن التطور في هذه المرحلة فقط، وإنما بلغ سعر السهم حداً أقصى مرة أخلى في عام 2021. حيث ارتفع سعر السهم الواحد في تلك الفترة بنسبة 50% إضافة إلى الارتفاع الذي حصل في عام 2020. وفي السنة التالية مباشرة، أي في عام 2022، بلغت قيمة أسهم شركة تسلا حداً أقصى للمرة الثالثة على التوالي، حيث كان سعر السهم الواحد 830 دولار أمريكي فقط. أي أن السهم الواحد سجل ارتفاعاً في السعر مقداره 4800% تقريباً عن السعر الأصلي.

أما بالنسبة للسنة الأخيرة، أي عام 2023، فقد كانت أسهم شركة تسلا الأسهم الأفضل بالنسبة للاستثمار. وذلك لأنها حققت أعلى ارتفاع من ناحية السعر خلال العالم بشكل كامل. حيث زادت قيمة هذه الأسهم خلال بداية عام 2023 ونهايته تقريباً بمقدار 79%. مما يعني بأن الاستثمار في هذه الأسهم كان الخيار الأفضل بالنسبة لأي مستثمر أسهم لعام 2023.

شراء سهم تسلا عبر الإنترنت

يطلق على سهم شركة تسلا اسم TSLA، ويعتبر الآن واحداً من أقوى وأفضل وأشهر الأسهم في عالم تداول الأسهم عبر الإنترنت. فكما ذكرنا لك سابقاً، كان هذا السهم الأكثر ارتفاعاً من ناحية القيمة السوقية في عام 2023 بشكل كامل. ولهذا السبب فإنه لفت انظار الكثير من المستخدمين عبر الإنترنت الذين يتعاملون في هذا المجال.

وفي حال كنت ترغب بشراء سهم تسلا ، فإن أغلب المنصات الإلكترونية المختصة بتداول أو استثمار الأسهم تسمح لك بشرائه. والسبب هو الشعبية الكبيرة التي يمتلكها السهم حالياً. ومن المتوقع أيضاً أن تقوم بعض المنصات التي لا تتعامل هذا السهم بتداوله في الفترة القريبة، لنفس السبب أيضاً.

سعر سهم تسلا اليوم

بعد أن تحدثنا عن كيفية شراء سهم تسلا، عليك أن تعرف سعر هذا السم اليوم. حيث تبلغ قيمة السهم الواحد من أسهم  TSLA اليوم قيمة 219.91 دولار أمريكي تقريباً. مع العلم أن هذا الرقم غير دقيق، وذلك بسبب تغير سعر السهم بشكل ساعي تقريباً. ولهذا السبب في حال كنت ترغب بالبقاء على اطلاع على سعر هذا السهم بشكل مستمر عليك بمتابعة تحركاته باستعمال المنصة التي تعمل عليها. أو يمكنك أيضاً أن تقوم بمتابعة تغيرات سعر هذا السهم عن طريق البحث عنه عبر الإنترنت.

توقعات سهم تسلا في المستقبل

بسبب الشعبية الكبيرة التي حظيت بها أسهم شركة تسلا في الأعوام السابقة، يرغب الكثير من الناس بالاستثمار بها في المستقبل القريب. ولهذا السبب فإنهم يرغبون بمعرفة التوصيات المهمة حول هذا السهم. ومن هذه الناحية، وبناءً على كلام 21 مختص وخبير في هذا المجال، فإن توقعات سهم TSLA ستكون على الشكل التالي:

  • 10 من المحليين قالوا بأن السهم يصنف ضمن الشراء القوي، أي يجب عليك كمستثمر أن تقوم بشراء السهم الآن.
  • 3 منهم أيضاً أوصوا بشراء السهم، ولكن ليس بشدة عالية مثل التحليل السابق.
  • 5 منهم ليسوا متأكدين من اتجاه سعر هذه الأسهم في المستقبل، وينصحون بالحفاظ على الأسهم الموجودة فقط.
  • في حين 3 منهم قالوا بأنه يجب عليك أن تبيع الأسهم بأسرع وقت ممكن، لكونها معرضة لانخفاض في السعر في المستقبل.

وبشكل عام، فإن متوسط التوقعات السعرية لهذا السهم هي 970.55 دولار أمريكي تقريباً. مع العلم أن التوقعات السعرية الأفضل والأكثر إيجابية هي 1580.00 دولار أمريكي. في حين كانت التوقعات الأكثر سلبية (الحالة الأسوء لسعر السهم) هي 250.00 دولار أمريكي. طبعاً هذه التحليلات تمت لعام 2024، وربما لبدايات عام 2025، ولكنها ليست على المدى البعيد جداً.

هل يجب علي أن استثمر في أسهم تسلا؟

كل ما ترغب بمعرفته عن شراء سهم تسلا 2024

إن عملية الاستثمار في مجال الأسهم هي عملية معقدة نوعاً ما، وتعتمد على الكثير من المتغيرات والعوامل المختلفة. ولا يمكن لأي شخص أن يخبرك بأن شراء أو بيع سهم ما سيكون الحالة الأفضل بالنسبة لك. ولكن ما يمكن القيام به هو أخذ كلام المحليين بعين الاعتبار، والاستفادة من الخبرات والمهارات الشخصية في هذا المجال (بالنسبة للأشخاص المختصين وليس المبتدئين). ومن ثم اتخاذ القرار المناسب بناءً على العوامل المذكورة كلها.

أما بالنسبة للأشخاص المبتدئين، فإن الاستثمار في أسهم شركة تسلا يعتبر خياراً جيداً، وذلك بناءً على أسعار هذه الأسهم في السنوات الأخيرة وعلى التوقعات المستقبلية القريبة لها. ولكن في حال كنت تمتلك بعض الشكوك في هذا المجال يمكنك دائماً أن تقوم بشراء عدد قليل من الأسهم فقط، أي لا تقم باستثمار رأس مالك بشكل كامل فيها.

خطوات شراء سهم تسلا

وأخيراً، إليك الخطوات اللازمة لشراء سهم تسلا:

  • أولاً، يجب عليك معرفة الرمز التعريفي لهذا السهم، وهو TSLA كما ذكرنا لك سابقاً.
  • ثانياً، قم بإجراء البحث والتحليل اللازم عن هذا السهم، وأخذ المعلومات الكافية عنه.
  • ثالثاً، قم بتحديد استراتيجية الاستثمارية المناسبة لك، مثلاً شراء بمبلغ كبير ودفعة واحدة أو مبالغ صغيرة على مدار وقت معين، وهكذا.
  • رابعاً، قم بتسجيل الدخول على منصة التداول بالأسهم الخاصة بك، ومن ثم قم بوضع أمر الشراء.
  • وأخيراً، عليك الآن أن تبقى على اطلاع على أداء أسهم الشركة تسلا لمعرفة الوقت المناسب لشراء المزيد منها أو بيعها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن كل المعلومات المهمة حول شراء سهم تسلا. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع المهمة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

تجربتي مع حساب الادخار الأهلي لعام 2024

تعلم التداول من الصفر | تعريفه وأنواعه وطريقة عمله

تعليقات (0)
إغلاق