أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية

أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية

يعتبر التأمين واحداً من المفاهيم الحديثة والمعاصرة، التي تساعد في تقليل آثار المخاطر التي يتعرض لها الإنسان. وبسبب وجود عدد كبير من شركات التأمين المختلفة في السعودية، فإن عملية اختيار الشركة المناسبة لكل شخص تكون عملية صعبة نوعاً ما. ولهذا السبب سنتحدث في سطور هذا المقال عن شركات التأمين في السعودية بشكل عام، أبرز هذه الشركات وأهمها، والميزات التي توفرها كل منها. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

نبذة عن شركات التأمين في السعودية

تقوم شركات التأمين بأنواعها المختلفة على اقتطاع مبالغ مالية ثابتة أو شهرية من المستخدمين المسجلين فيها. ومن ثم تقوم هذه الشركات بتعويض الأضرار التي يتعرض لها أحد المسجلين بما يتعلق بنوع التأمين الخاص بها. على سبيل المثال، بالنسبة لشركات التأمين الصحي، فإنها تقوم بتعويض المستخدم بما يتعلق بالأمراض والمراجعات الطبية والتحاليل وزيارات المستشفى والأدوية وغيرها. ولهذا السبب يمكن أن تكون عملية شركات التأمين مهمة للغاية.

أفضل شركات التأمين الصحي في السعودية

أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية

بما يتعلق بمجال التأمين الصحي، هناك عدة شركات مختلفة في المملكة العربية السعودية. وخلال الفقرات التالية سنذكر لك أبرز وأهم هذه الشركات، وبعض الميزات الخاصة بكل منها:

1- شركة تأمين بوبا

تعتبر هذه الشركة واحدة من أفضل شركات التأمين الصحي في السعودية بشكل عام. وذلك لأنها تقوم بتقديم خدمات التأمين الصحي للأفراد العاملين في الشركات ضمن أراضي المملكة السعودية. كما أنها تعمل أيضاً على تأمين أسر هؤلاء الأشخاص في نفس الوقت. واحدة أخرى من الميزات الفريدة التي تقدمها هذه الشركة هي أنها تقوم بتأمين الأشخاص حتى ولو كانوا لا يعملون ضمن شركات سعودية. أما بالنسبة لأسعار وميزات هذه الشركة فتكون على الشكل التالي:

ميزات الشركة وأسعارها

  • سعر البطاقة الفضية في هذه الشركة هو تقريباً 15000 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة للبطاقة الذهبية، فإن سعرها هو تقريباً 26000 ريال سعودي.
  • حددت هذه الشركة قيمة 500 ألف ريال سعودي كحد أقصى لعلاج الفرد المشترك فيها سنوياً.
  • تغطي هذه الشركة مصاريف الحمل، الولادة، رعاية الأطفال، بالإضافة إلى التطعيمات أيضاً.
  • كما أن الشركة تقوم بتغطية العلاجات الخاصة، مثل مرض الزهايمر، الأمراض النفسية والقلبية، والأمراض الخلقية.

2- شركة الصقر للتأمين الطبي

تعتبر هذه الشركة واحدة من أضخم وأهم الشركات التي تقدم خدمات التأمين الطبي للمواطنين السعوديين. وتتميز هذه الشركة عن غيرها بأن الأسعار الخاصة بها تعتبر منخفضة نسبياً، كما أن طريقة تقسيم هذه الأسعار تناسب أغلب المواطنين. ومن ناحية الأسعار، تكون أسعار شركة الصقر للتأمينات الطبية على الشكل التالي:

أسعار هذه الشركة

  • تتراوح أسعار هذه الشركة من ناحية التأمين الطبي بين 250 و 4300 ريال سعودي تقريباً. بحيث تختلف هذه الأسعار بحسب الفئة العمرية التي ينتمي إليها المؤمن له، وبحسب قوانين وأنظمة الشركة.

3- شركة التأمين التعاونية

يمكن اعتبار شركة التأمين التعاونية كواحدة من أكبر وأفضل شركات التأمين بشكل عام في المملكة العربية السعودية. حيث حصلت هذه الشركة على ترخيص من المملكة لتقديم مختلف أنواع التأمينات، ومن بينها التأمينات الصحية. كما أن الشركة تقوم بتقديم التأمينات الأخرى، مثل تأمين السيارات والآليات، والمنشآت أيضاً. أما بالنسبة لأسعار هذه الشركة فتكون على الشكل التالي:

أسعار هذه الشركة

  • يتراوح سعر البطاقة الفضية في الشركة بين 13 و 30 ألف ريال سعودي.
  • أما بالنسبة للبطاقة الذهبية، فيتراوح سعرها بين 15 و 50 ألف ريال سعودي.
  • البطاقة البلاتينية، يتراوح السعر الخاص بها بين 17 و 100 ألف ريال سعودي.
  • وأخيراً، يتراوح سعر البطاقة الماسية بين 20 و 250 ألف ريال سعودي.

4- شركة الدرع العربي للتأمين الطبي

كما هو بالنسبة للشركات السابقة، توفر هذه الشركة خدمات التأمين الطبي بأسعار منافسة للغاية. ولهذا السبب فإنها تعتبر أيضاً واحدة من أفضل شركات التأمين في السعودية من الناحية الطبية. أما من ناحية الأسعار الخاصة بها، فإنها تختلف بحسب الفئة العمرية الخاصة بالمؤمن له. حيث قامت الشركة بتحديد فئات عمرية معينة، ويختلف سعر التأمين بحسب هذه الفئات.

أسعار هذه الشركة

  • تتراوح أسعار التأمين الصحي في هذه الشركة بين 350 و 5000 ريال سعودي، وذلك بحسب الفئة العمرية التي ينتمي إليها المؤمن له.

5- شركة تأمين تكافل الراجحي

تعد شركة تأمين تكافل الراجحي واحدة من أفضل شركات التأمين في المملكة العربية السعودية بشكل عام. حيث تقدم هذه الشركة خدمات التأمين الصحي للأفراد والعاملين ضمن المملكة السعودية. كما أن الأسعار الخاصة بها تعتبر منخفضة نسبياً، وخصوصاً بالمقارنة مع الشركات الأخرى. ومن ناحية الأسعار، يتم تحديد سعر التأمين بحسب الفئة العمرية التي ينتمي إليها المؤمن له. كما هو الحال بالنسبة لبعض الشركات التي تحدثنا عنها في السابق.

أسعار هذه الشركة

  • تتراوح أسعار التأمين في هذه الشركة بين 240 و 1100 ريال سعودي تقريباً. وتختلف هذه الأسعار باختلاف الفئة العمرية التي ينتمي إليها المؤمن له.

فئات التأمين الطبي في السعودية

يمكن تقسيم الفئات المستفادة من التأمين الطبي أو الصحي في السعودية كما يلي:

1- التأمين الصحي الشامل

ويعرف أيضاً باسم التأمين الصحي العام، ويشمل هذا النوع من التأمين الصحي جميع المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. بالإضافة أيضاً إلى أفراد أسرتهم. ولكن بالنسبة للمواطنين المقيمين، يشترط أن يكونوا عاملين في القطاع العام في المملكة. إذ يتم تمويل هذا التأمين من قبل الحكومة السعودية، ويشمل كافة الخدمات الطبية والعلاجية المختلفة.

2- التأمين الصحي الاختياري

بالنسبة لهذا النوع من التأمين، فإنه يتيح للأشخاص الذين لا يشملهم التأمين السابق أن يحصلوا على تأمين صحي أو طبي. ويتم تقديم هذا التأمين من قبل شركات التأمين الخاصة في المملكة السعودية. ولهذا السبب يجب على المؤمن له أن يقوم بدفع مبالغ مالية شهرية أو سنوية لكي يتمكن من الحصول على هذا التأمين.

3- التأمين الصحي للشركات

أما بالنسبة لهذا النوع من التأمين، فيعتبر واحداً من أشهر أنواع التأمينات الصحية في السعودية على الإطلاق. وفيه تقوم الشركة بتوفير تغطية طبية صحية شاملة ومتكاملة للأشخاص والأفراد العاملين فيها. ويمكن أن تشمل هذه التغطية تكاليف الأطباء والعيادات والمستشفيات والأدوية والحالات العاجلة والعمليات الجراحية وغيرها.

4- التأمين الصحي للطلاب

وأخيراً، بالنسبة للتأمين الصحي للطلاب، فإنه يشمل التغطية الصحية والطبية الشاملة أو الجزئية للطلبة المقيمين في السعودية. ويمكن أن يكون هذا التأمين شاملاً، أي أنه يغطي كل الجوانب الصحية. كما يمكن أن يكون جزئياً، أي أنه لا يشمل كل الجوانب الصحية، أو يشمل البعض منها فقط.

كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي

لكي تتمكن من الاستعلام عن التأمين الصحي في السعودية، يمكنك اتباع أحد الخيارات التالية:

  • التواصل بشكل مباشر مع شركات التأمين.
  • زيارة مواقع شركات التأمين عبر الإنترنت.
  • الاستفسار في المرافق الطبية أو المستشفيات.
  • الاستفسار عبر الإنترنت، مثل هذا المقال مثلاً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن أفضل شركات التأمين في السعودية من الناحية الطبية. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لتتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، ذات المواضيع المميزة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

أنواع التأمين ومفهومه وأهميته

طرق الحصول على عملات رقمية مجانية 2024

تعليقات (0)
إغلاق