طريقة التداول في بينانس 2024

طريقة التداول في بينانس 2024

منذ تأسيسها في عام 2017 وحتى يومنا الحالي، تعتبر منصة بينانس واحدة من أشهر المنصات الإلكترونية لتداول العملات الرقمية على الإطلاق. ولهذا السبب يرغب الكثير من الأشخاص بالتعرف على كيفية التفاعل مع هذه المنصة، وكيفية التداول باستعمالها. ولهذا السبب سنتحدث في سطور هذا المقال عن طريقة التداول في بينانس، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة الأخرى عن هذا الموضوع. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

نبذة عن منصة بينانس

تم تأسيس منصة بينانس في عام 2017، وذلك في مدينة هونج كونج، من قبل رائد الأعمال الصيني الكندي CZ. حيث قام هذا المؤسس بفتح الكثير من الشركات الناجحة قبل شركة بينانس، ولكن تعتبر هذه الشركة واحدة من أفضل إنتاجاته على الإطلاق. ولكون CZ خبيراً في مجال البلوك تشين، تقنية التشفير الحديثة، قام بتجهيز منصة بينانس لتكون منظومة بلوك تشين رائدة لتقديم الكثير من الخدمات المختلفة.

تختص منصة بينانس بشكل أساسي بتداول العملات الرقمية. بحيث تتعامل مع أكثر من 350 عملة رقمية مختلفة، من بينها العملات الأكثر شعبية، مثل بيتكوين والإيثريوم وغيرها. وتعرف هذه المنصة نفسها على موقعها الإلكتروني على أنها منظومة بلوك تشين رائدة عالمية تقدم الكثير من الخدمات المنوعة، من بينها تداول العملات الرقمية. والجدير بالذكر أنه على الرغم من عمر المنصة الحديث نسبياً، إلا أنها تمكنت بالفعل من اكتساب ثقة ملايين المستخدمين حول العالم.

طريقة التداول في بينانس

لكي تتمكن من معرفة طريقة التداول في بينانس ما عليك إلا أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

1- إنشاء حساب على المنصة

تتضمن خطوة فتح حساب خاص بك على منصة بينانس إدخال بياناتك الشخصية في الأماكن المخصصة لها، بالإضافة إلى استعمال بريدك الإلكتروني أو رقم الموبايل الخاص بك. مع العلم بأنه يمكنك أن تقوم بتنفيذ هذه الخطوة من الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة، ويمكنك الوصول إليه بشكل مباشر بالنقر هنا. كما يمكنك أيضاً أن تقوم باستعمال التطبيق الخاص بهذه المنصة، والذي يتوفر على أجهزة الموبايل بأنواعها المختلفة، الأندرويد والأيفون.

2- التحقق من الحساب وتأكيده

بعد إتمام الخطوة السابقة بشكل صحيح، يجب عليك أن تقوم بتأكيد الحساب الخاص بك لكي تتمكن من الوصول إلى كافة الخدمات التي تقدمها هذه المنصة. مع العلم بأن عملية تأكيد الحساب تتطلب إدخال بعض البيانات الشخصية المهمة الأخرى. مثل الصور الشخصية وصورة عن جواز السفر وغيرها. ولا يتوجب على كل المستخدمين أن يقوموا بإتمام هذه الخطوات، ولكن بدون عملية التأكيد لن تتمكن من الوصول إلى كل الميزات أو استعمال المنصة بشكل صحيح.

3- تحويل العملات الرقمية

تسمح لك منصة بينانس أن تقوم بإيداع العملات الرقمية التي تمتلكها إلى الحساب الخاص بك على منصتها. بالتالي في حال كنت تمتلك بالفعل عمليات رقمية موجودة على حساب أو محفظة أخرى يمكنك أن تقوم بتحويلها على الحساب الخاص بك في بينانس.

4- شراء العملات الرقمية

بالنسبة لمنصة بينانس، فإنها توفر لك ثلاث خيارات مختلفة لشراء العملات الرقمية من خلالها. وهذه الطرق تكون على الشكل التالي:

  • إيداع العملات المحلية: طبعاً يجب أن تكون العملة المحلية الخاصة بك معتمدة بالنسبة لهذه المنصة لكي تتمكن من إيداعها. مع العلم بأن المنصة تدعم أكثر من 50 عملية محلية مختلفة. ويمكن إيداع هذه العملات باستعمال التحويل المصرفي أو البطاقات المصرفية. وبعد إيداع هذه العملات يمكن استعمالها بشكل مباشر لشراء العملات الرقمية من على المنصة.
  • بطاقات الخصم أو الائتمان: في حال كنت تمتلك بطاقات خصم أو بطاقات ائتمان، فيمكنك استعمالها بشكل مباشر على المنصة لكي تتمكن من شراء العملات الرقمية من عليها.
  • التداول P2P ( من شخص إلى شخص): تتيح لك هذه الطريقة أن تقوم بشراء العملات الرقمية بشكل مباشر من طرف أو شخص آخر يمتلك هذه العملات. وتعتبر واحدة من الطرق المميزة التي لا توفرها كل منصات تداول هذه العملات.

مع العلم بأن الطريقة الأولى، إيداع العملات المحلية، تعتبر الطريقة الأكثر استخداماً وشيوعاً. وذلك لأنها الطريقة الأبسط والأسهل والأكثر أماناً بشكل عام.

5- بيع العملات الرقمية أو العمل عليها

بعد أن تقوم بشراء العملات الرقمية باستعمال إحدى الطرق التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة، يمكنك الآن أن تقوم بتداولها كما يحلو لك. بحيث توفر لك المنصة الكثير من الأدوات والخدمات المختلفة التي يمكن العمل عليها لكسب المال من العملات الرقمية الخاصة بك. ويمكنك أيضاً أن تقوم ببيع هذه العملات في أي وقت باستعمال الأدوات التي توفرها المنصة أيضاً.

حجم التداول على منصة بينانس

تشير كلمة حجم التداول إلى عدد الوحدات التي تم تداولها في السوق باستعمال هذه المنصة. وذلك خلال فترة زمنية محددة، قد تكون ساعة أو يوم أو أسبوع أو شهر أو سنة. وتعمل منصة بينانس على تحديث حجم التداول الخاص بها بشكل يومي. وحالياً، تعتبر المنصة الأولى في العالم من ناحية حجم التداول الخاص بها في مجال العملات الرقمية. إذ يزيد حجم التداول الكلي الخاص بها عن 38 مليار دولار أمريكي. في حين يقدر حجم التداول اليومي على هذه المنصة بمبلغ 1.04 مليون دولار أمريكي تقريباً.

رسوم التداول على مصنة بينانس

تتميز منصة بينانس بأنها تعتبر واحدة من منصات العملات الرقمية ذات رسوم التداول المنخفضة. حيث تتراوح رسوم التداول في هذه المنصة بين 0.02% و 0.1% بالنسبة للصانعين، وبين 0.04% و 0.1% للمشترين. مع العلم بأنه يتم تعديل هذه الرسوم بشكل مستمر، وذلك بناءً على حجم التداول في المنصة خلال 30 يوماً. والجدير بالذكر هنا أنه في حال قيامك بتداول العملة الرقمية الخاصة بهذه المنصة، والتي يطلق عليها اسم BNB، فإنك ستحصل على خصم في رسوم التداول بمقدار 25%.

منصة بينانس في دول العالم

طريقة التداول في بينانس 2024

على الرغم من كونها واحدة من أشهر منصات تداول العملات الرقمية على مستوى العالم، إلا أن منصة بينانس غير متوفرة في كل الدول. والجدير بالذكر هنا أنه في حال كانت المنصة غير متوفرة في بلدك، فلا يمكنك العمل عليها على الإطلاق. حيث يعمل بعض الأشخاص على استعمال هذه المنصة باستخدام VPN، ولكننا لا نوصي بذلك. لأن هذه الحركة قد تسبب لك خسارة كل البيانات الخاصة بك على المنصة في أي لحظة. ولهذا السبب لا تقم بالاعتماد عليها، وقم باستعمال منصة أخرى متاحة في بلدك.

وباختصار، إليك قائمة بأهم البلدان العالمية التي لا تعمل فيها منصة بينانس:

  • الصين.
  • العراق.
  • ماليزيا.
  • ليبيا.
  • إيران.
  • السودان.
  • ساحل العاج.
  • أفغانستان.
  • ارتيريا.
  • بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى.

بالتالي يجب عليك قبل البدء بخطوات طريقة التداول في بينانس أن تتأكد أولاً فيما إذا كانت المنصة تعمل في بلدك أم لا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن طريقة التداول في بينانس، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة الأخرى عن هذا الموضوع. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع التعليمية والمميزة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

كل ما ترغب بمعرفته عن الفجوات السعرية

تداول نفط عبر الإنترنت | كل ما ترغب بمعرفته 2024

تعليقات (0)
إغلاق