أفضل منصة تداول مجانية 2024 | 4 منصات بسيطة وقوية

أفضل منصة تداول مجانية 2024 | 4 منصات بسيطة وقوية

يستمر استثمار المال بتداول العملات عبر الإنترنت بالانتشار بشكل أكبر مع مرور الوقت. وخصوصاً بسبب التسهيلات الكثيرة التي يمكن للمستثمر أن يحصل عليها حالياً، مثل وجود عدد كبير من منصات التداول عبر الإنترنت، وتوفر الإنترنت نفسه بشكل واسع حول العالم. وفي حال كنت ترغب بالبدء في هذا المجال ولكنك لا تمتلك المال الكافي للدخول في منصة مدفوعة، ما عليك إلا أن تتابع معنا قراءة هذا المقال. حيث سنقوم فيه بالتحدث عن أفضل منصة تداول مجانية، أي سنذكر لك بعض المنصات المجانية على الإنترنت، وأبرز الميزات الخاصة بكل منها. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

أفضل منصة تداول مجانية

سنذكر لك في الفقرات التالية مجموعة من أفضل منصات التداول المجانية والميزات الخاصة بكل منها:

1- منصة تداول مجانية | TradingView

تم طرح منصة TradingView من قبل موقع pepperstone، وتعتبر حالياً واحدة من أنجح المنصات المجانية على الإنترنت. حيث تتيح لك هذه المنصة أن تبقى على اطلاع كامل على سوق الاستثمار والتداول بالعملات عبر الإنترنت وبسهولة. وذلك لأنها تتوفر على أجهزة الكمبيوتر والتابلت والموبايل، وتعمل بشكل رائع على أجهزة شركة أبل بشكل مخصوص. إضافة إلى ذلك، العمل على المنصة مجاني بالكامل، ويمكن لأي شخص أن يقوم بتنزيل التطبيق الخاص بها من متجر التطبيقات والبدء برحلة التداول.

بالنسبة للميزات، فإن منصة TradingView تقدم لك تقريباً كل الميزات التي ترغب بها بالنسبة لتداول العملات عبر الإنترنت. ولكنها تفتقد إلى بعض الميزات الأساسية، وهذا شيء متوقع نظراً لكونها منصة مجانية. وبشكل عام، تم تصنيف المنصة من بين أفضل منصات التداول المجانية، وخصوصاً بالنسبة للايفون. ولهذا فإنها تعتبر خياراً رائعاً للبدء في تداول العملات على الموبايل.

انقر هنا لزيارة موقع المنصة

2- منصة تداول مجانية | MetaTrader 5

لا تختلف منصة MetaTrader 5 عن المنصة السابقة بشكل كبير، حيث تم إطلاق هذه المنصة من قبل شركة ThinkMarkets، وتعتبر من أفضل منصات التداول المجانية على الإطلاق. وتقدم لك هذه المنصة كل الأدوات اللازمة للبقاء على اطلاع دائم على أخبار تداول العملات عبر الإنترنت. كما أنها تسمح لك بتنفيذ عمليات التداول الخاصة بك بسهولة، لكونها تتوفر على الموبايل والكمبيوتر والتابلت في نفس الوقت. ومن أهم الميزات الرائعة التي توفرها منصة MetaTrader 5 هي القدرة على تشغيل المنصة على أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت.

من الميزات الأخرى الخاصة بها أنها منصة مجانية بالكامل، سواءً كنت ترغب باستعمالها على الكمبيوتر أو الموبايل، أو حتى التابلت. ولكنها وكما هو الحال بالنسبة للمنصة السابقة تفتقد إلى بعض الميزات الضرورية في عالم التداول. يمكن للأشخاص المبتدئين العمل على هذه المنصة بسهولة، بفضل الواجهة البسيطة الخاصة به وسلاسة اتباع وتنفيذ الأوامر عليها. وتعتبر خياراً رائعاً لأي شخص يرغب بالاستثمار في تداول العملات عبر الإنترنت بدون دفع أي مبالغ مالية للدخول إلى منصة جيدة.

انقر هنا لزيارة موقع المنصة

3- منصة تداول مجانية | Fidelity Investments

لا تعتبر منصة Fidelity Investments منصة مجانية بالمعنى الكامل، ولكن الرسوم المنخفضة بشكل كبير الخاصة بها تجعلها من أفضل ما يمكن التحدث عنه في قائمة منصة تداول مجانية لعام 2024. حيث لكي تتمكن من التسجيل على هذه المنصة يجب عليك أن تقوم بدفع رسوم، ولكن تكون هذه الرسوم منخفضة للغاية، وخصوصاً بالمقارنة مع المنصات الأخرى التي تقدم نفس الميزات. ولهذا السبب يمكن اعتبارها منصة مجانية والتحدث عنها في قائمة اليوم.

من ناحية الميزات الخاصة بهذه المنصة، فإنها تقدم لك كل الأدوات اللازمة للقيام بعملية استثمار العملات عبر الإنترنت بسهولة. وتتميز المنصة أيضاً بأن التطبيق الخاص بها على الموبايل سلس للغاية، ويغنيك عن استعمال التطبيق المخصص للكمبيوتر. ليس هذا فقط، وإنما تمتلك واجهة استخدام بسيطة، ومناسبة بشكل كبير للأشخاص المبتدئين في مجال الاستثمار بالعملات عبر الإنترنت.ولهذا السبب يعتبرها الكثير من الأشخاص على أنها أفضل منصة تداول مجانية لعام 2024، وخصوصاً للمبتدئين في المجال.

انقر هنا لزيارة موقع المنصة

4- منصة تداول مجانية | E Trade

أفضل منصة تداول مجانية 2024 | 4 منصات بسيطة وقوية

تقدم لك منصة E Trade كل الأدوات والطرق اللازمة للبقاء على تواصل تام بعمليات تبادل العملات عبر الإنترنت. كما أن المنصة تتوفر على أكثر من جهاز مختلف، ومن بينها الكمبيوتر والموبايل. علاوة على ذلك، تتوفر هذه المنصة بشكل مجاني لكل المستخدمين، وهي ميزة نادرة جداً في عالم تداول العملات عبر الإنترنت. ونظراً لكونها منصة تداول مجانية، فإنها تفتقد إلى بعض الميزات الأساسية التي قد تتطلبها عمليات تبادل العملات عبر الإنترنت.

بشكل عام، تمتلك المنصة واجهة استخدام مميزة للغاية، كما أنها بسيطة وأنيقة في نفس الوقت. وبالنسبة لشخص مبتدأ في المجال أو شخص ذو خبرات قليلة فيه فإن منصة E Trade توفر كل الأدوات والأمور اللازمة للعمل بدون أي نقص. ولكن كما ذكرنا لك سابقاً، لا تصلح المنصة للأشخاص ذوي الخبرات العالية أو الذين يقومون بعمليات تداول العملات بشكل كبير، لكونها تفتقد إلى بعض الميزات الضرورية لهم.

انقر هنا لزيارة موقع المنصة

ما الفرق بين منصات التداول المجانية والمدفوعة؟

بشكل عام، يمكن أن تقدم لك منصات التداول المجانية كل الميزات والأدوات اللازمة لك من أجل تحقيق عملية تداول العملات عبر الإنترنت. والفارق الأساسي بالنسبة للكثير من الأشخاص هو السعر فقط، أي أن المنصات المجانية لا تتطلب إنفاق المال للعمل عليها. من ناحية أخرى، يمكن أن تفتقد الكثير من هذه المنصات إلى بعض الأدوات القوية أو التحليلات الضرورية بالنسبة للأشخاص الراغبين في استثمار تداول العملات بطريقة صحيحة وناجحة. كما يتفق الكثير من المحليين في المجال أن المنصات المدفوعة تناسب هذا المجال بشكل أفضل، لكونها تضعك في الضغط النفسي الذي يطبق عليك في الاستثمار الحقيقي، على عكس المجانية منها.

في النهاية، يرجع القرار إلى المستثمر نفسه، في حال إذا كان يرغب بالعمل على منصة مجانية أو مدفوعة. ولكن نحن ننصح بالتعامل مع المنصات المدفوعة، لكونها تساهم في تسريع عملية الانخراط في سوق تداول العملات الإلكترونية. كما أن كثيراً من المنصات المدفوعة تتميز بأسعارها المنخفضة، ولا تتطلب إنفاق الكثير من المال عليها مقابل الميزات الرائعة التي توفرها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن أفضل منصة تداول مجانية 2024، وذكرنا لك بعض المنصات المجانية الشهيرة والميزات التي تقدمها كل منها. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع المميزة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

أفضل 10 كتب لتعلم التداول وطريقة الحصول عليها

ما هو الفوركس وما آلية العمل فيه؟

تعليقات (0)
إغلاق