أفضل 4 مواقع شراء اسهم وطرق الاستثمار فيها

أفضل 4 مواقع شراء اسهم وطرق الاستثمار فيها

يعتبر العمل في مجال التداول، وخصوصاً الأسهم، واحداً من أبرز الاستثمارات في عصرنا الحالي. حيث يعمل في هذا المجال ملايين الأشخاص، وذلك كمصدر دخل أساسي. بالإضافة إلى ملايين الأشخاص الذين يعتمدون على التداول كدخل سلبي أو ثانوي. ولهذا السبب سنتحدث في سطور هذا المقال عن أفضل مواقع شراء اسهم، بالإضافة إلى المزيد من المعلومات المهمة عن عملية شراء الاسهم والاستثمار بها. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

نبذة عن التداول

أفضل 4 مواقع شراء اسهم وطرق الاستثمار فيها

تقوم فكرة التداول بشكل أساسي على شراء الأصول المالية المختلفة، مثل الأسهم والعملات، والحفاظ عليها لفترة معينة. ومن ثم بيع هذه الأصول عندما ترتفع القيمة السوقية المالية الخاصة بها لكسب المال. كما أن مفهوم التداول بشكل عام يتضمن الكثير من الطرق والأساليب المختلفة الأخرى، التي يعتمد عليها المتداول المستثمر لكسب المال.

وبشكل عام، يعتبر تداول الأسهم واحداً من أبرز وأهم طرق التداول. وذلك لأن الأسهم تعتبر من أبرز الأصول المالية وأهمها. ويمكن شراء الأسهم وبيعها لكسب المال، كما يمكن كسب المال بشكل سلبي من هذه الأسهم، عن طريق الاستثمار في الأسهم الموزعة للأرباح. وأخيراً، يمكن كسب المال من الأسهم عن طريق الاعتماد على البيع المشكوف.

أفضل مواقع شراء اسهم

عبر الإنترنت هناك الكثير من المواقع المختلفة التي تسمح لك أن تقوم بشراء الأسهم وبيعها. ويطلق على هذه المواقع اسم منصات تداول. ما يجب عليك معرفته هنا أن أغلب منصات التداول تتعامل مع الكثير من الأصول المالية المختلفة، وليس الأسهم فقط. بالتالي يمكنك باستعمال حساب تداول واحد أن تقوم بالاستثمار في الأسهم وبأصول أخرى في نفس الوقت. وعلى أية حال، إليك أفضل مواقع شراء اسهم للاستثمار في عام 2024:

1- شركة Fidelity Investments

تم إنشاء هذه الشركة في عام 1946، وتعتبر حالياً واحدة من الشركات الرائدة في مجال التداول، وخصوصاً تداول الأسهم. بحيث تقدم هذه الشركة ميزات رائعة جداً لمستخدميها. مثل عدم وجود عمولات على بيع وشراء الأسهم، بالإضافة إلى العمولات المنخفضة نسبياً على باقي العمليات في الحساب. علاوة على ذلك، يحتوي موقع الشركة على الكثير من المواد التعليمية، التي يمكن أن تفيد المستثمر الجديد في تعلم مهارات وخبرات هذا المجال بشكل أسرع وأفضل.

2- منصة EasyEquities

تتميز هذه المنصة الرائعة بسبب الكثير من الأمور المختلفة. أولها أنه تم إطلاق لقب أفضل منصة تداول عليها من قبل الكثير من المجلات المختلفة. وذلك لأن عمولة التداول فيها منخفضة للغاية، وخصوصاً مقارنة بغيرها من المنصات الأخرى. كما أن عملية إنشاء حساب تداول جديد على هذه المنصة بسيطة للغاية.

3- منصة Vanguard

تم إنشاء شركة Vanguard في عام 1983، ولا تزال تعتبر حتى يومنا هذا واحدة من أهم منصات تداول الأسهم على الإطلاق. حيث إن عمولة تداول الأسهم على هذه المنصة غير موجودة، أي يمكن للمستثمر أن يقوم ببيع وشراء الأسهم دون الحاجة إلى دفع عمولات إضافية. كما أنه لا يوجد حد أدنى لتحويل المال إلى الحساب الجديد. مما يجعلها خياراً رائعاً لكل متداول، وبالأخص المتداول الجديد.

4- شركة Fusion Markets

تعتبر منصة Fusion Markets من أفضل المواقع التي يمكن استعمالها لشراء وبيع الأسهم عبر الإنترنت. وذلك لعدة أسباب مختلفة. من أهم هذه الأسباب هي إمكانية التعامل مع العديد من الأصول المالية المختلفة، بالإضافة إلى رسوم التداول وغير التداول المنخفضة فيها. كما أن آلية إنشاء حساب جديد في هذه المنصة سريعة وسهلة للغاية. وأخيراً، تتميز المنصة أيضاً بامتلاكها لخدمة عملاء مميزة ورائعة.

طرق الاستثمار في الأسهم

هناك عدة طرق مختلفة يمكن استعمالها لكسب المال عن طريق استخدام الأسهم كأصول مالية. ومن أبرز هذه الطرق نذكر لك الطرق التالية:

1- الشراء والبيع المباشر

تعرف هذه الطريقة في أغلب الأحيان باسم استراتيجيات التداول قصيرة الأمد، أو المضاربة اليومية. وتقتصر على شراء الأسهم وبيعها خلال وقت قصير، ويمكن أن يكون يوم واحد أو عدة دقائق فقط. ويمكن باستعمال هذه الطريقة كسب الكثير من المال، في حال كان رأس المال الخاص بك كبيراً نوعاً ما. وذلك لأن التغيرات التي تصيب أسعار الأسهم بشكل يومي غالباً ما تكون صغيرة. بالتالي يلزم استخدام رأس مال كبير وشراء عدد كبير من الأسهم لتحقيق أرباح عالية خلال وقت قصير.

تعتبر عمليات الشراء والبيع الفورية واحدة من أبرز طرق التداول بشكل عام. وذلك لأن متوسط الربح في هذه الطريقة يكون مرتفعاً، وخصوصاً عند استعمال رأس مال كبير. ولكن من ناحية أخرى، تتميز هذه الطريقة أيضاً بأن نسبة المخاطرة فيها عالية. وفي حال تعرض المستثمر المتداول لنسبة انخفاض صغيرة في الربح على مدار عدة أيام يمكنه أن يخسر نسبة كبيرة من رأس المال الخاص به.

2- الاستثمار طويل الأمد

بالنسبة لهذه الطريقة، فإنها تقوم على مبدأ شراء الأسهم وتخزينها في الحساب الخاص بالمستثمر. ومن ثم الانتظار ريثما ترتفع القيمة السوقية المالية لهذه الأسهم بشكل مناسب لبيعها. وتكون نسبة الربح هنا فارق السعر الجديد للأسهم أثناء البيع وسعر الأسهم أثناء الشراء. وبشكل عام، يتم استعمال هذه الطريقة بشكل كبير أيضاً. ولكن الجدير بالذكر هنا أنها تستخدم من قبل المتداولين أو المستثمرين ذوي الخبرات العالية في المجال. وذلك لأن توقع ارتفاع أسعار الأسهم يتطلب خبرة عالية في السوق.

بالنسبة لمتوسطات الربح في هذه الطريقة فإنها تكون مرتفعة نسبياً. ولكن عيبها الوحيد أن الأرباح تتطلب وقتاً طويلاً لكي يتم تحصيلها، على عكس الطريقة السابقة. ولهذا السبب غالباً ما تكون هذه الطريقة غير مناسبة للمستثمرين الجدد المبتدئين في هذا المجال. أما بالنسبة لمتوسط الخسارة في هذه الطريقة، فإنه يكون منخفضاً مقارنة بالطريقة السابقة. والسبب أن الوقت الطويل يسمح للمستثمر بتعويض الخسارة، أو الانتظار ريثما يرتفع السوق مرة أخرى.

3- البيع المكشوف

تعتبر طريقة البيع المكشوف واحدة من الطرق الشهيرة جداً للاستثمار في مجال الاسهم. ولكن لا يتم استعمال هذه الطريقة من قبل المتداولين الجدد، وإنما من قبل المحترفين. وذلك لأنها تتطلب خبرة ومهارة عالية، بالإضافة إلى قراءة وتحليل جيد لأسعار الأسهم في الأسواق على الفترة المستقبلية. وتقوم الفكرة الأساسية لهذه الطريقة على اقتراض عدد معين من الأسهم من وسيط التداول، ومن ثم بيعها بسعرها الحالي.

يعمل وسيط التداول بعدها على تحويل سعر البيع إلى حساب المتداول. وبعد انخفاض سعر الأسهم في الأسواق، يقوم المستثمر بشراء نفس العدد من هذه الأسهم، ويرجعها إلى وسيط التداول. وبهذا تكون نسبة الربح الخاصة بالمستثمر هي فارق سعر الأسهم أثناء اقتراضها وبيعها وأثناء شرائها مرة أخرى بعد انخفاض سعرها.

4- الأسهم الموزعة للأرباح

بالنسبة لهذه الطريقة، فتعتبر واحدة من أروع طرق الاستثمار في الأسهم بشكل عام. وذلك لأنها تجمع أكثر من طريقة استثمار واحدة في نفس الوقت. وهنا يقوم المستثمر بشراء أسهم يطلق عليها اسم أسهم موزعة للأرباح. بحيث تقدم الشركات صاحبة هذه الأسهم نسب معينة من الأرباح السنوية الخاصة بها إلى الأشخاص الذين يمتلكون هذه الأسهم. بالتالي يمكن للمستثمر أن يقوم بشراء هذه الأسهم والاحتفاظ بها، وكسب المال منها بشكل سنوي. كما يمكنه أيضاً أن يقوم ببيعها في حال ارتفاع قيمتها السوقية بشكل مناسب له.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن أفضل مواقع شراء اسهم، وذكرنا لك أبرز وأهم طرق الاستثمار في الأسهم. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، ذات المواضيع التعليمية المميزة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

الفرق بين الاسهم العادية والاسهم الممتازة وكيفية الاستثمار بها

كيفية شراء اسهم في البورصة المصرية 2024

تعليقات (0)
إغلاق