شراء أسهم إعمار وأفضل منصات التداول لها 2024

شراء أسهم إعمار وأفضل منصات التداول لها 2024

تم تأسيس شركة إعمار في عام 1997، وتمتلك الشركة مسيرة حافلة من الإنجازات ضمن وخارج الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر البعض عملية الاستثمار في هذه الشركة من أفضل الاستثمارات التي يمكن القيام بها. ولهذا السبب سنتحدث في سطور هذا المقال عن كيفية شراء أسهم إعمار، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة الأخرى عن هذه الأسهم والاستثمار في الشركة بشكل عام. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

نبذة عن شركة إعمار

شراء أسهم إعمار وأفضل منصات التداول لها 2024

تم تأسيس هذه الشركة في عام 1997، وذلك من قبل محمد بن علي البعار. وتم إدارج الشركة في سوق دبي للتداول منذ عام 2000، وأصبحت متاحة في سوق الأسهم للمستثمرين في المجال. ومنذ نشأة هذه الشركة اعتمدت على تنويع الاستثمارات الخاصة بها، ولهذا السبب تمتلك شركة إعمار العديد من الشركات الفرعية حالياً، وتعمل في مجالات مختلفة ومنوعة.

تتميز شركة إعمار بفضل الإنجازات الكثيرة التي قامت بها ضمن الإمارات وخارجها على مر السنين. ومن أهم وأبرز إنجازات الشركة نذكر لك إنشاء أضخم مجمع تجاري في العالم، وهو دبي مول. بالإضافة إلى بعض المشاريع الأخرى خارج الإمارات العربية، مثل بيت مسك في لبنان وغيرها الكثير.

نبذة عن أسهم إعمار

تم إدراج أسهم شركة إعمار في سوق التداول في عام 2000، وفي الواقع، كان الأداء الخاص بهذه الأسهم منذ تلك الفترة وحتى الآن أداءً ممتازاً. حيث تمتلك شركة إعمار مولز نسبة 85% من أسهم هذه الشركة تقريباً، ومن المتوقع أن يتم دمج الشركتين في المستقبل. أما بالنسبة لعملية الاستثمار في هذه الأسهم، فيعتبرها الكثير عملية استثمار ناجحة بلا شك. وذلك نتيجة لعدة أسباب مختلفة، من أهم هذه الأسباب هي الأرباح ربع السنوية التي تقوم الشركة بتوزيعها على المستثمرين.

معلومات وبيانات أسهم إعمار

لكي تتمكن من أخذ فكرة أفضل عن أسهم شركة إعمار إليك نبذة عن أهم البيانات الخاصة بهذه الأسهم:

  • اسم السهم في سوق التداول: EMAAR.
  • القيمة السوقية الحالية للشركة: تقريباً 26.9 مليار درهم إماراتي.
  • عدد أسهم الشركة: أكثر من 7159 مليار سهم.
  • قيمة الربح للسهم الواحد لعام 2023: تقريباً 0.86 درهم إماراتي.
  • قيمة الربح للسهم الواحد لعام 2022: تقريباً 0.85 درهم إماراتي.

شراء أسهم إعمار

أما بالنسبة لعملية شراء أسهم إعمار فيمكن تلخصيها في الخطوات التالية:

1- اختيار استراتيجية التداول المناسبة لك

إن الخطوة الأولى والأكثر أهمية في أي عملية استثمار في مجال الأسهم هي انتقاء استراتيجية الاستثمار المناسبة لك. بحيث يسعى الكثير من الأشخاص إلى الاستثمار في الأسهم خلال فترات قصيرة، ويطلق على هذا الاستثمار قصير الأمد. من ناحية أخرى، يقوم بعض الأشخاص بالاستثمار في الأسهم على مدار أشهر أو سنين، ويطلق على هذا الاستثمار طويل الأمد. ليس هذا فقط، وإنما يقوم بعض الأشخاص ببيع وشراء الأسهم بشكل مباشر، في حين يعتمد البعض الآخر على العقود الآجلة، وهكذا.

2- اختيار منصة التداول المناسبة

هناك الكثير من منصات التداول المختلفة عبر الإنترنت، والتي تقدم كل منها ميزات مختلفة للمستثمر. ولكن بالنسبة لاسهم شركة إعمار، يمكن أن تكون غائبة بالنسبة لبعض المنصات. ولهذا السبب تأكد من أن المنصة التي ترغب في التعامل معها تقوم بالتعامل مع هذه الأسهم. وتأكد أيضاً من أن المنصة تقدم لك كل الميزات التي تحتاجها في عملية تداول الأسهم الخاصة بك.

3- فتح حساب تداول حقيقي

بالنسبة لحسابات التداول، هناك عدة أنواع مختلفة منها توفر ميزات مختلفة للمستثمرين. وبالنسبة لعملية شراء وبيع أسهم شركة إعمار، يفضل أن تقوم بفتح حساب تداول حقيقي. بحيث يسمح لك هذا الحساب أن تقوم ببيع وشراء أسهم شركة إعمار بسهولة، بالإضافة إلى أنه يتيح لك أن تقوم بتداول أنواع مختلفة كثيرة أخرى من الأسهم. وبعد أن تقوم بفتح حساب التداول الخاص بك يجب عليك أن تقوم بتفعيله، وتختلف خطوات التفعيل بحسب نوع المنصة والحساب.

4- إيداع مبلغ الاستثمار في الحساب

بعد أن تقوم بفتح وتفعيل حساب التداول الخاص بك، عليك أن تقوم بإيداع مبلغ الاستثمار الخاص بك. أي أن تقوم بإدياع المبلغ المالي الذي تنوي شراء أسهم إعمار فيه. ويجب عليك أن تعرف هنا أن طرق الدفع لإيداع هذا المبلغ تختلف من منصة إلى أخرى ومن حساب تداول إلى آخر. بحيث تسمح لك بعض المنصات باستخدام بطاقات الفيزا أو حسابات الباي بال، في حين لا تسمح لك بعض المنصات الأخرى باستعمال هذه الطرق. ولهذا السبب تأكد أولاً أن وسيلة الدفع التي ترغب باستعمالها تتوفر في المنصة التي تعمل عليها.

5- شراء أسهم إعمار

الخطوة التالية في هذه العملية هي شراء أسهم إعمار، ويكون ذلك عن طريق فتح حساب التداول الخاص بك أولاً، باستعمال التطبيق أو الموقع الإلكتروني. ومن ثم قم بالبحث عن أسهم شركة إعمار على الحساب (EMAAR)، وقم بتحديد كمية الأسهم التي ترغب بشرائها وانقر على زر التأكيد. وبهذا نكون قد أتممت عملية شراء أسهم إعمار بشكل ناجح.

6- مراقبة سوق أسهم إعمار

بعد أن تقوم بشراء أسهم إعمار ما عليك إلا أن تقوم بمراقبة سوق هذه الأسهم بشكل مستمر. وذلك لكي تتمكن من انتقاء الوقت المناسب لبيع هذه الأسهم بأعلى نسبة ربح ممكنة. وبشكل عام، يسعى المستثمر الذي يعتمد على استراتيجية التداول قصيرة الأمد على مراقبة السوق بشكل يومي أو ساعي. في حين يسعى المستثمر الذي يعتمد على استراتيجية التداول طويلة الأمد على مراقبة حركة السوق كل شهر أو 3 أو 6 أشهر حتى.

اختيار المنصة المناسبة لشراء أسهم إعمار

تتوفر أسهم شركة إعمار بشكل عام على عدد كبير من المنصات المختلفة، ولكنها غير موجودة على بعض المنصات. علاوة على ذلك، تكون رسوم شراء هذه الأسهم مختلفة من منصة إلى أخرى. ولهذا السبب يجب عليك أن تقوم بانتقاء المنصة المناسبة لعملية الاستثمار في هذه الأسهم. من ناحية أخرى، توفر المنصات المختلفة ميزات مختلفة للمستثمر، إلى جانب فروقات رسوم الشراء وتوفر الأسهم. ولهذا السبب لا تتردد في البحث بشكل موسع عن المنصة التي ترغب في استعمالها أولاً.

أفضل منصات لشراء أسهم إعمار

بعد أن تحدثنا عن كيفية شراء أسهم إعمار، إليك مجموعة من أفضل المنصات لتداول هذه الأسهم:

  • Evest.
  • Exness.
  • Avatrade.

توقعات أسهم إعمار لعام 2024

تسعى شركة إعمار إلى توسيع مجالات الاستثمارات الخاصة بها في عام 2024، وخصوصاً المجال العقاري. ولهذا السبب يعتقد الكثير من المحليين والخبراء في مجال الأسهم بأن القيمة السوقية لأسهم الشركة سترتفع بشكل ملحوظ في الأعوام القادمة. من ناحية أخرى، وبناءً على حركة أسهم الشركة في العام السابق (2023)، من المتوقع أن ترتفع القيمة السوقية لأسهمها في عام 2024.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن كيفية شراء أسهم إعمار، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة عن هذه الأسهم. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع المميزة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

شراء سهم لوسيد وتوقعات السهم لعام 2024

كيفية شراء سهم سالك دبي وشروط الشراء 2024

تعليقات (0)
إغلاق