تعرف على افضل اسهم توزع ارباح لعام 2024

تعرف على افضل اسهم توزع ارباح لعام 2024

بعد الاستقرار الاقتصادي الكبير الذي شهدته سوق الأسهم العالمية في العام الماضي (2023)، يسعى الكثير من المستثمرين الجدد إلى الدخول في هذا المجال. ولهذا السبب فإن الغالبية العظمى منهم تقوم بالبحث عن افضل اسهم توزع ارباح سوق البورصة للاستثمار فيها. ولذلك سنتحدث في سطور هذا المقال عن افضل اسهم توزع ارباح، وسنذكر لك مجموعة من الشركات التي يمكن الاستثمار فيها لعام 2024. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

افضل اسهم توزع ارباح 2024

يحتوي سوق البورصة الخاصة بالأسهم على عدد كبير من الشركات التي تقوم بطرح أسهم توزيع أرباح. ولهذا السبب قد تكون عملية انتقاء الأسهم المناسبة للاستثمار عملية معقدة بالنسبة للبعض. بالتالي سنذكر لك في الفقرات التالية افضل اسهم توزع ارباح لعام 2024:

1- Target

تعتبر شركة Target واحدة من أشهر الشركات الأمريكية على الإطلاق، وخصوصاً في عالم الأسهم. حيث تعمل هذه الشركة على توزيع أرباح الأسهم الخاصة بها بشكل ربع سنوي، أي كل 3 أشهر تقريباً. ولهذا السبب يعتقد الكثير من الأشخاص بأن الاستثمار في أسهم شركة Target Crop هو استثمار ناجح بشكل عام. والجدير بالذكر هنا أن أرباح هذه الشركة والأسهم الخاصة بها لم تتأخر بالأزمات الاقتصادية التي حدثت في عام 2020. ولهذا السبب وضعناها في أعلى قائمة افضل اسهم توزع ارباح.

2- International Business Machines (IBM)

تعد شركة International Business Machines (IBM) واحدة من الشركات التكنولوجية الكبيرة، وعلى الرغم من ذلك يتجنب الناس الاستثمار في أسهم هذه الشركة. وذلك لأن أداء الأسهم الخاصة بها على مدار الخمس سنوات السابقة كان ضعيفاً نوعاً ما. وخصوصاً بالمقارنة مع الشركات التكنولوجية الأخرى المنافسة لها. ولكن ما يجب عليك معرفته هنا أن الشركة قامت بتوزيع أرباح الأسهم الخاصة بها بشكل مستمر خلال هذه الأعوام. ليس هذا فقط، وإنما ارتفعت ارباح هذه الأسهم على مدار هذه السنين. ولهذا السبب تعتبر الأسهم الخاصة بها حالياً واحدة من افضل اسهم توزع ارباح لعام 2024.

3- AbbVie

ارتفعت القيمة السوقية لأسهم شركة AbbVie بشكل كبير في عام 2020، وذلك على الرغم من انخفاض القيمة السوقية لأغلب الأسهم في ذلك العالم. والسبب هو كون شركة AbbVie واحدة من الشركات الدوائية الضخمة، التي ساهمت في زيادة المبيعات الخاصة بها خلال الأزمة العالمية المرضية في عام 2020. وتبلغ القيمة السوقية لشركة AbbVie حالياً أكثر من 200 مليار دولار أمريكي. بالإضافة إلى أن عائدات الربح الخاصة بأسهمها تبلغ 4.5% تقريباً. ومن المتوقع أن ترتفع النسبة الربحية من هذه الأسهم بشكل كبير خلال الأعوام القادمة.

وبشكل عام، تم تصنيف أسهم شركة AbbVie ضمن الكثير من القوائم التي تتحدث عن افضل اسهم توزع ارباح خلال العامين السابقين. ولهذا السبب لابد من ذكر هذه الشركة في قائمتنا لمقال اليوم. الجدير بالذكر أيضاً أن أسهم هذه الشركة ترتفع قيمتها السوقية بشكل مستمر ولكن خلال أوقات طويلة. ولهذا السبب تعتبر واحدة من أفضل الاستثمارات بالنسبة للكثير من الأشخاص، وخصوصاً في حال اتباع استراتيجيات الاستثمار طويلة الأمد.

4- Newmont

تختص شركة Newmont بتعدين المعادن مثل الذهب والفضة. وعلى الرغم من نسبة الربح الصغيرة لأسهمها إلا أنها تعد من افضل اسهم توزع ارباح بشكل عام. بحيث تم إدراج هذه الشركة في قائمة أفضل أسهم موزعة للأرباح لعام 2021، وذلك بحسب تصنيف U.S New. والسبب وراء ذلك هو الاستقرار الكبير الذي تمتلكه الشركة من الناحية الاقتصادية، بالإضافة إلى الاستقرار الخاص بأرباح الأسهم الخاصة بها أيضاً. ولهذا السبب تعتبر الشركة واحدة من أفضل الاستثمارات التي يمكن الدخول إليها في عام 2024. ومن المتوقع أيضاً أن ترتفع نسبة الربح الخاصة بأسهمها، وخصوصاً بسبب الارتفاع المستمر لعمليات تعدين المعادن الثمينة.

5- Exxon Mobil (XOM)

أما بالنسبة لشركة Exxon Mobil (XOM) فإنها من أبرز وأهم الشركات التي تعمل في مجال الطاقة الاحفورية. وذلك بالإضافة إلى العديد من الجوانب المختلفة الأخرى المتعلقة بعمليات توليد الطاقة. وبسبب تنويع المحفظة الاستثمارية في الأعمال الخاصة بها تتميز الشركة بأنها ذات طابع اقتصادي متين وقوي. وينصح بالاستثمار في الأسهم الخاصة بها بشكل مستمر، وخصوصاً بعد السنوات السابقة. بحيث تمكن شركة Exxon Mobil (XOM) من تقليل الديون الخاصة بها بشكل كبير، بالإضافة إلى توزيع أرباح كبيرة، بعائدات ربحية تصل إلى 3.4%. ولذلك تمت إضافتها إلى قائمة افضل اسهم توزع ارباح لمقال اليوم.

6- AT&T

بالنسبة لعملاقة الاتصالات AT&T الأمريكية، فغالباً ما يتم ذكر هذه الشركة في قوائم أفضل أسهم توزع أرباح بشكل مستمر. ليس هذا فقط، وإنما تتميز الأسهم الخاصة بهذه الشركة بأن نسبة الربح فيها كبيرة نسبياً، ويمكن أن تصل إلى 6.5% تقريباً. علاوة على ذلك، تبلغ القيمة السوقية الحالية لهذه الشركة 230 مليار دولار أمريكي تقريباً. مما يجعلها ثاني أضخم شركة اتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المتوقع أن تستمر القيمة السوقية لهذه الشركة بالارتفاع بشكل مستمر. وبالتالي سترتفع قيمة الأسهم الخاصة بها والربح الناتج من هذه الأسهم.

7- Boston Properties (BXP)

يعتبر صندوق الاستثمار العقاري Boston Properties (BXP) واحداً من أفضل الخيارات المتاحة أمام أي شخص يرغب في الاستثمار في الأسهم التي تقوم بتوزيع أرباح. وعلى الرغم من أن أسهم هذه الشركة خسرت قرابة 20% من قميتها في الأشهر الأولى من عام 2023، إلا أنها سرعان ما استرجعت المكانة السوقية الخاصة بها قبل نهاية العام. وبالنسبة للعام الجديد (2024)، فمن المتوقع أن ترتفع قيمة هذه الأسهم بشكل ملحوظ، ولهذا ينصح الخبراء في الاستثمار فيها. كما تتميز هذه الشركة عن غيرها ضمن نفس المجال أن العائدات الربحية الخاصة بها مرتفعة نسبياً. ويمكن أن تبلغ 7.34% تقريباً.

8- Crown Castle International

تعرف على افضل اسهم توزع ارباح لعام 2024

تختص شركة Crown Castle International في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي الواقع، تقوم هذه الشركة بتشغيل أكثر من 40000 برج اتصالات موزعة على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية. ولهذا السبب يعتبر الاستثمار في أسهمها أمراً جيداً، لكونك تقوم بالاستثمار في البنية التحتية الخاصة بنظام الاتصالات والمعلومات في أمريكا. كما تتميز الشركة أيضاً بأن العادئات الربحية الخاصة بها تصل إلى 3%، وهي قيمة مرتفعة نسبياً بالنظر إلى مجال عمل الشركة.

والجدير بالذكر هنا أن كثيراً من التقارير والتحاليل الفنية والاقتصادية في هذا المجال تصنح بالاستثمار في أسهم شركة Crown Castle International Corp في عام 2024. وذلك لأنه من المتوقع أن ترتفع قيمة الشركة بشكل كامل وقيمة الأسهم الخاصة بها في السنوات القليلة القادمة. بالإضافة إلى ارتفاع نسبة العائدات المالية التي تقوم بتوزيعها أيضاً. والسبب هو تقنية الجيل الخامس من شبكات الاتصالات التي تعمل عليها الشركة حالياً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن افضل اسهم توزع ارباح، وذكرنا لك مجموعة من الشركات التي ننصح بالاستثمار فيها. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، ذات المواضيع المميزة والممتعة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

شراء أسهم إعمار وأفضل منصات التداول لها 2024

شراء سهم لوسيد وتوقعات السهم لعام 2024

تعليقات (0)
إغلاق