افضل محفظة للعملات الرقمية لعام 2024

افضل محفظة للعملات الرقمية لعام 2024

تمتلك العملات الرقمية الكثير من الميزات الخاصة بها، ومن أهم هذه الميزات هو وجودها المحصور عبر الإنترنت فقط. ولهذا السبب يقوم المستثمر في هذا المجال بتخزيين أصوله الرقمية عبر ما يعرف بالمحافظ الرقمية أو الإلكترونية. وفي سطور هذا المقال سنقوم بالتحدث عن افضل محفظة للعملات الرقمية، كما أننا سنذكر لك أيضاً بعض المعلومات المهمة الأخرى عن هذه المحفظات. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

ما هي المحفظات الإلكترونية؟

تتوفر العملات الرقمية عبر الإنترنت فقط، ولهذا السبب يجب تخزين هذه العملات في مكان آمن بالنسبة لكل مستثمر فيها. الأمر الذي أدى إلى اختراع ما يعرف بالمحفظة الإلكترونية، التي تتيح للمستثمر أن يقوم بتخزين العملات الرقمية الخاصة به فيها. كما أن هذه المحفظة تتيح لك التعامل مع هذه العملات وإدارتها بشكل أفضل. يشبه الأمر بشكل كبير الحساب البنكي، ولكن الفارق الأساسي أن العملات الرقمية لا يمكن سحبها والحصول عليها على أرض الواقع. وإنما يمكنك أن تقوم ببيعها مقابل عملات حقيقة، ومن ثم سحب هذه العملات على أرض الواقع.

أنواع المحفظات الإلكترونية

افضل محفظة للعملات الرقمية لعام 2024

قبل أن نتحدث عن افضل محفظة للعملات الرقمية، يجب عليك أولاً أن تعرف بأن المحفظات الإلكترونية أو الرقمية لها عدة أنواع مختلفة. وبشكل أساسي يمكن تقسيم هذه المحفظات إلى نوعين، المحفظات الساخنة والمحفظات الباردة. كما يمكن تقسيم هذين النوعين إلى عدة أنواع أخرى، ستتعرف عليها بشكل مفصل في الفقرات التالية.

المحفظات الساخنة

تتميز المحفظات الإلكترونية الساخنة بأنها موجودة بشكل كامل عبر الإنترنت، وتتطلب اتصال إنترنت لكي يتمكن المستثمر من الوصول إليها. ولهذا السبب فإنها تعتبر خياراً رائعاً للأشخاص الراغبين بالعمل في مجال التداول، لكونها يمكن أن تقوم بتنفيذ الإجراءات المختلفة بسرعة.

من ناحية أخرى، لا تناسب هذه المحفظات الأشخاص الذين يمتلكون كميات كبيرة من العملات الرقمية أو الأصول الرقمية. وذلك لأن نسبة الأمان فيها تكون منخفضة بالمقارنة مع النوع الآخر. فنتيجة لكونها موجودة على الإنترنت بشكل كامل، فإن نسبة تعرض هذه المحفظات للهجمات السيبرانية يكون أعلى بكثير.

المحفظات الباردة

أما بالنسبة للمحفظات الباردة، فإن لها خيارات كثيرة ومختلفة. وبشكل أساسي، تختلف هذه المحفظات عن النوع السابق بأنها تكون موجودة على أرض الواقع، وليس الإنترنت. أي يمكن للمستثمر أن يقوم بالولولج إلى المحتوى الموجود عليها دون الحاجة إلى استخدام شبكة الإنترنت. بالتالي تتميز هذه المحفظات بأنها ذات نسبة أمان أعلى بكثير من النوع السابق. ولكن بسبب أسعارها المرتفعة، لا ينصح باستخدامها إلا بالنسبة للمستثمرين الذين يمتلكون كميات كبيرة من الأصول الرقمية أو العملات الرقمية.

ويمكن تشبيه هذه المحفظات بأقراص التخزين المتحركة (الفلاشة)، التي تحتوي على العملات الرقمية الخاصة بالمستثمر. وتختلف عنها بسبب وجود مستوى أمان أعلى بكثير، وأنظمة تشفير قوية تساعد في حماية البيانات والمحتوى الرقمي الموجود عليها.

افضل محفظة للعملات الرقمية

في الفقرات التالية سنذكر لك افضل محفظة للعملات الرقمية، وهذه المحافظ هي:

1- محفظة eToro

تعتبر محفظة eToro واحدة من أفضل الخيارات المتاحة أمام أي مستثمر يرغب في البدء في هذا المجال. وذلك لأنها توفر له أغلب الميزات المفيدة بالنسبة له، بالإضافة إلى أن السعر الخاص بها منخفض مقارنة بغيرها. ومن أهم ميزات هذه المحفظة أن نسبة الأمان فيها عالية، كما أنها تساهم في حماية خصوصية المستخدم. ومن ناحية العملات الرقمية، فإنها تتعامل مع أكثر من 75 عملة مختلفة. كما يمكن للمستثمر أن يقوم بتحويل الأصول الرقمية باستعمال المحفظة هذه. وأخيراً، تعتبر خياراً رائعاً للتداول، بحيث يمكن استعمالها لإرسال واستلام الأصول الرقمية بسهولة.

2- محفظة trust wallet

لا توفر محفظة trust wallet الشهيرة كثيراً من الميزات الإضافية، ولكن السبب الأساسي في شعبيتها العالية هي نسبة الأمان المرتفعة فيها. بحيث تققدم لك هذه المحفظة نسبة أمان وخصوصية عالية جداً، مما يجعلها في أعلى قائمة افضل محفظة للعملات الرقمية لكل سنة. ويتم استعمال هذه المحفظة من قبل أكثر من 20 مليون مستخدم، أي أنها لها شعبية وموثوقية عالية جداً. وأخيراً، تعتبر خياراً ممتازاً بالنسبة لتداول العملات الرقمية، بالإضافة إلى الأصول الغير قابلة للاستبدال.

3- محفظة coinbase

توفر لك محفظة coinbase كل الأدوات والخيارات الأساسية التي تتوقع وجودها في محفظة مخصصة للعملات الرقمية. ليس هذا فقط، وإنما يتم استعمال هذه المحفظة بشكل كبير، نظراً لنسبة الأمان العالية فيها. وما يميز محفظة coinbase عن غيرها هي سهولة العمل عليها، ولهذا السبب غالباً ما تعتبر النصيحة الأولى بالنسبة لكل مستثمر جديد على هذا المجال. ميزة إضافية للمحفظة هذه أنها تقوم بتقديم مسابقات للمستخدمين لتعليم التداول بالأصول الرقمية، ويمكن كسب عملات رقمية بربح هذه المسابقات، فضلاً عن التعلم.

4- محفظة ZenGo

تم تأسيس هذه المحفظة في عام 2018، ومنذ ذلك العام وحتى يومنا هذا تزداد أعداد مستخدمي هذه المحفظة بشكل كبير ويومي. والسبب وراء ذلك بأن نسبة الأمان في المحفظة عالية جداً، حيث لم تتعرض لأي مشاكل منذ تأسيسها وحتى يومنا الحالي. بالإضافة إلى أن المحفظة بحد ذاتها بسيطة وسهلة الاستخدام، كما أنها سريعة أيضاً.

وتوفر هذه المحفظة خيار المصادقة ثلاثية العوامل، أي أنه هنالك 3 طبقات مختلفة من الحماية بالنسبة لكل مستثمر. بالتالي في حال أضاع المستثمر الموبايل مثلاً، يمكنه أن يقوم باسترجاع الحساب الخاص به بسهولة دون المخاطرة بخسارة البيانات الرقمية الموجودة على الموبايل القديم. كما أن المنصة الخاصة بهذه المحفظة تتعامل مع أكثر من 70 عملة رقمية مختلفة، من بينها البيتكوين طبعاً.

5- محفظة MetaMask

لا تقدم محفظة MetaMask أي ميزات إضافية كما هو الحال بالنسبة للمحفظات السابقة في القائمة هذه. وعلى الرغم من ذلك، يتم تصنيف هذه المحفظة في كل سنة في قائمة افضل محفظة للعملات الرقمية. والسبب هو مرونة العمل على هذه المحفظة، بالإضافة إلى نسبة الأمان العالية فيها. إذ يمكن استعمال المحفظة على شكل تطبيق متصفح، ويمكن استعمالها أيضاً كأداة تمديد. ومن ناحية سهولة العمل، فإنها تعتبر منصة بسيطة للغاية، وقوية في نفس الوقت. ولهذا السبب تعتبر خياراً ممتازاً بالنسبة للأشخاص الجدد على هذا المجال.

6- محفظة Exodus Wallet

تعد محفظة Exodus Wallet من أقدم المحفظات في عالم العملات الرقمية. وعلى الرغم من ذلك لا تزال هذه المحفظة تمتلك شعبية عالية للغاية بين المستخدمين. ولا تزال أيضاً في أعلى قوائم التوصيات الخاصة بالخبراء في هذا المجال. والسبب هو سهولة العمل عليها، نسبة الأمان العالية فيها، الرسوم المنخفضة للتعامل معها، بالإضافة إلى الموثوقية العالية فيها. ومن الميزات الإضافية الخاصة بها هي أنها تدعم شبكة البرق الخاصة بالبيتكوين، أي أنها تتيح للمستخدم أن يقوم بالدفع باستعمال بيتكوين برسوم منخفضة مقارنة بغيرها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن افضل محفظة للعملات الرقمية لعام 2024. وذكرنا لك مجموعة من المحفظات الرقمية الشهيرة، مع أهم الميزات الخاصة بكل منها. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المقالات الأخرى، ذات المواضيع المميزة والمفيدة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2025

افضل برنامج تداول اسهم 2024 | 5 برامج قوية واحترافية

تعليقات (0)
إغلاق