تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي 2024

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي 2024

إن تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي هي تجربة مميزة وبسيطة باختصار. وسأتحدث في سطور وفقرات هذا المقال عن أهم ميزات هذه الصناديق، طرق الاستفادة منها، بالإضافة إلى كيفية الاستثمار فيها. تابع معي القراءة في حال كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع. ولكي تتمكن من اتخاذ القرار بالاستثمار في هذه الصناديق أم لا.

نبذة عن صناديق الاستثمار

في عصرنا الحالي هناك الكثير من طرق الاستثمار المختلفة. حيث تختلف نسب الربح ومبالغ الاستثمار اللازمة لها بشكل متفاوت وكبير. ولهذا السبب غالباً ما يواجه المستثمر صعوبة في تحديد وانتقاء الاستثمار الأنسب بالنسبة له، من ناحية رأس المال الخاص به وفترة الاستثمار وغيرها. وتعتبر صناديق الاستثمار خياراً رائعاً لأغلب المستثمرين، لكونها تعتبر استثمارات مرنة، ويمكن العمل بها على المدى الطويل والقصير. وبالنسبة للبنك الراجحي، فإنه يعتبر بنكاً كبيراً وذو موثوقية عالية في المملكة العربية السعودية. ولهذا السبب فإن صناديق الاستثمار في البنك الراجحي تعتبر خياراً موفقاً لأغلب المستثمرين.

ما هي صناديق الاستثمار الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي 2024

يقوم مصرف أو بنك الراجحي السعودي بتقديم مجموعة مختلفة من الصناديق الاستثمارية المميزة. حيث تسمح هذه الصناديق للمستثمرين بكسب نسبة أرباح عالية خلال فترات قصيرة نسبياً. مع العلم بأن نسبة الأرباح العالية من هذه الصناديق تتطلب الاستثمار لفترات طويلة، بين 3 و 10 سنوات تقريباً. إضافة إلى ذلك، ساعدت هذه الصناديق عدداً كبيراً من المستثمرين في الاستثمار بشركات كبرى عالمية، في مجال الأسهم طبعاً. حيث تكون هذه الشركات تابعة لأسواق دول مجليس التعاون الخليجي. وتعمل هذه الشركات على بيع الأسهم الخاصة بها لصناديق الاستثمار مبالغ صغيرة نسبياً. لكي تسمح للمستثمرين الجدد بالدخول إلى عالم الاستثمار وتحقيق الربح المالي منه.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

أما بالنسبة لتجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي، فقد كانت تجربة قصيرة نوعاً ما، حيث قمت بالاشتراك في النظام الشهري الخاص بهذه الصناديق لفترة 3 أشهر فقط. وكانت الغاية الأساسية من هذه التجربة معرفة ميزات وفوائد هذه الصناديق، ومعرفة نسبة الربح والخبرات التي يمكن الحصول عليها منها. وبشكل عام، كانت تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي موفقة، حيث تمكن من الحصول على خبرة عالية في مجال السوق المالي بشكل عام. مع العلم بأنني لم أكن أعرف الكثير من المعلومات في السوق المالي قبلها.

إضافة إلى ذلك، تمكنت أيضاً مع اكتساب بعض المعلومات المهمة عن مجال الاستثمار بشكله الخام والعام. حيث أصبحت حالياً على دراية كبيرة بفكرة الاستثمار، والعوامل الأساسية التي تساهم في تحديد نسب الربح والمعلومات اللازمة لكل استثمار وغيرها. ومن ناحية الأرباح، فقد حققت زيادة في نسب الأرباح الشهرية الخاصة بي، ولكن ليست بزيادة كبيرة. وعندما قمت بالاستفسار عن هذا الموضوع مع زملائي في العمل (الذين استثمروا في صناديق الاستثمار الراجحي من قبل) أخبروني بأن نسب الأرباح العالية تأتي مع الاستثمار طويل الأمد.

تجارب أخرى مع صناديق الاستثمار الراجحي

كما ذكرت لك في السابق، كانت تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي تجربة قصيرة نوعاً ما. ولقد سمعت من زملائي في العمل، الذين يستثمرون في هذه الصناديق على المدى الطويل، بأن نسب الأرباح العالية تأتي من الاستثمارات طويلة الأمد. ولهذا السبب قررت أن أتحدث عن تجاربهم الخاصة في هذا الاستثمار. حيث قام زميلي الأول بالاستثمار في صناديق الاستثمار الراجحي لمدة 3 سنوات، وكانت هذه التجربة بسيطة ومميزة في نفس الوقت. حيث أخبرني بأن نسبة الأرباح الخاصة به كانت 70% تقريباً من المبلغ المستثمر فيه. ولقد اكتسب الكثير من الخبرات العملية في السوق المالي والاستثماري بشكل عام.

بالنسبة لصديقي الآخر، الذي قام بالاستثمار في هذه الصناديق لمدة 8 سنوات تقريباً، فكانت تجربته مقاربة تماماً لتجربة زميلي السابق. حيث كانت نسبة الأرباح الخاصة به حوالي 60% خلال السنوات الأولى، ولكن نسبة الربح الإجمالية على مدار 8 سنوات كانت تقارب 10% تقريباً من المبلغ الأساسي للاستثمار. مع العلم بأنه كان قد استثمر بمبلغ 20 ألف ريال سعودي تقريباً. ومن هذا المنطلق يمكنني أن أقول بأن الاستثمار في هذه الصناديق يعتبر خياراً موفقاً بالنسبة لأغلب المستثمرين. وخصوصاً بسبب سهولة تطبيق وبدء هذا الاستثمار، وسهولة الاستمرار فيه.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي للأسهم السعودية

بالإضافة إلى الاستثمار الشهري السابق، قمت بالاستثمار في صناديق الاستثمار الراجحي للأسهم السعودية. وذلك لأن هذه الصناديق تتميز بنسبة الأمان العالية فيها، التي تنبع من استقرار السوق السعودي بشكل عام. الأمر الذي يقلل نسبة المخاطر والمخاوف التي يتعرض لها المستثمر أثناء فترة استثماره في هذه الصناديق. ولقد كانت تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي في الأسهم السعودية تجربة ميسرة وبسيطة. حيث تقوم هذه الصناديق بتوزيع أرباحها كل 3 أشهر، أي أنها تحقق أرباحاً 4 مرات في السنة الواحدة.

ومع أن نسبة الأرباح التي قمت بتحصيلها من هذه الصناديق كانت صغيرة نسبياً، إلا أنها كانت خياراً ممتازاً. وذلك لأن الاستثمار في صناديق الأسهم يعتبر استثماراً مثالياً للأشخاص الذين لا يمتلكون رأس مال كبير. ولهذا السبب قمت بالاستثمار برأس مال صغير نسبياً، الأمر الذي سبب نسبة أرباح صغيرة نسبياً في النهاية.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي في الذهب

لم أقم بالاستثمار في صناديق الراجحي في الذهب، ولكنني أعرف صديقاً يعتمد على هذا الاستثمار بشكل أساسي. وبناءً على أقواله، أخبرني بأن الاستثمار في الذهب الفعلي يعتبر أمراً معقداً، وأن المستثمر يتعرض للغش بشكل كبير. ولهذا السبب فإنه قد لجأ إلى البنك الراجحي، الذي يقوم بتقديم ميزات لا يوفرها أي بنك آخر غيره من ناحية الاستثمار في الذهب. حيث يمكن للمستثمر أن يبدأ استثماره الخاص بشراء سبيكة ذهب وزنها 50 غرام فقط، مع العلم بأن البنك سيضمن لك جودة هذه السبيكة بنسبة 100%.

ليس هذا فقط، وإنما أخبرني صديقي أيضاً أن البنك يمكنه أن يقوم بشراء الذهب من أي دولة أو شركة يرغب المستثمر فيها. بالتالي في حال كنت ترغب بالتعاون مع شركة ذهب معينة يمكنك الاستثمار فيها في بنك الراجحي. وأخيراً، يمكنك أن تقوم بالاحتفاظ في سبائك الذهب الخاصة بك في المنزل على مسؤوليك الخاصة، علماً بأن المصرف يقوم بتوصيل هذه السبائك إلى باب منزلك. كما يمكنك أيضاً أن تقوم بالاحتفاظ في هذه السبائك في البنك لتضمن أمانها وسلامتها في كل الأوقات.

ملخص التجارب

يعتبر بنك الراجحي واحداً من أكبر المصارف المالية في المملكة العربية السعودية على الإطلاق. ويوفر هذا البنك خيارات متنوعة وكثيرة من ناحية صناديق الاستثمار الخاصة فيه. وبسبب الشعبية العالية والموثوقية الكبيرة لهذا البنك فإن الاستثمار فيه يعتبر أمراً جيداً. وخصوصاً لكون بدء عملية الاستثمار بسيطة، ووجود خيارات استثمارية كثيرة أمام كل مستثمر. ومن ناحية الأرباح، بناءً على الفقرات السابقة، يمكنني أن أقول بأن الأرباح مقبولة، ويمكن أن تكون عالية بالنسبة للاستثمارات طويلة الأمد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمت فيه بالتحدث عن تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي، بالإضافة إلى تجارب استثمارية أخرى في هذا البنك. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا لقراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات المواضيع المفيدة والتعليمية.

اقرأ المزيد من موقعنا:

ما هي ضريبة المبيعات وما هي أنواعها

أسعار تأمين المركبات في السعودية وأفضل الشركات

تعليقات (0)
إغلاق